براءة اختراع لجهاز يقيس سكر الدم من غير وخز بالإبر

براءة اختراع لجهاز يقيس سكر الدم من غير وخز بالإبر

الاثنين - 20 صفر 1443 هـ - 27 سبتمبر 2021 مـ

نشرت وكالة "نوفوستي" الاخبارية الروسية ان شركة المبادرة التكنولوجية الوطنية الروسية حصلت على براءة اختراع في الولايات المتحدة والصين واليابان عن أول جهاز عالي الدقة لقياس مستوى الغلوكوز في الدم من دون وخز بالإبر، قائلة ان المكتب الإعلامي للشركة اشار إلى أن إدارة الشركة تخطط لتسويق الجهاز في الأسواق العالمية العام المقبل.

وحسب الوكالة، يقول مصدر في الشركة "ابتكرت شركة Brain Bit جهازا يسمح بقياس مستوى الغلوكوز في الدم من خلال ربط ثلاثة أصابع هي السبابة والوسطى والبنصر بالمستشعر. وقد أظهرت نتائج الاختبارات السريرية أن الجهاز يتوافق مع معايير ISO، حيث أن نسبة الخطأ فيه لا تتجاوز 15 في المئة مثل أجهزة قياس مستوى السكر في عينة من الدم المستخدمة حاليا".

في هذا الاطار، فإن الهدف من ابتكار هذا الجهاز هو تسهيل حياة مرضى السكري الذين يضطرون إلى وخز أصابعهم عدة مرات في اليوم لقياس مستوى الغلوكوز في دمهم.

جدير بالذكر أن الشركة المبتكرة حصلت على براءة اختراع من عشرين دولة أخرى بينها بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا والسويد. فيما يتوقع المبتكرون أن يسجل الجهاز قبل نهاية العام الحالي كجهاز طبي في روسيا، وفي عام 2022 سيطرح بأسواق آسيا وبعد سنة في أميركا.


روسيا الصحة

اختيارات المحرر

فيديو