وزير الداخلية: الوضع الأمني مقبول وليس ممتازاً

وزير الداخلية: الوضع الأمني مقبول وليس ممتازاً

الأحد - 19 صفر 1443 هـ - 26 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15643]

وصف وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي الوضع الأمني في لبنان بالمقبول وليس ممتازا. مؤكدا الالتزام ببيان الحكومة الوزاري لا سيما لجهة إجراء الانتخابات النيابية وواعدا بالعمل على تحسين أوضاع العسكريين لوجستيا وماديا ومعنويا واجتماعيا.
وقال المولوي إثر لقائه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، إن المفتي أكد ضرورة إجراء الانتخابات، «ووعدناه أننا كحكومة ملتزمون في البيان الوزاري بهذا الأمر وأن سلامة المواطنين وأمنهم من أولى واجباتنا». وردا على سؤال حول وضع العسكريين في ظل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يعانون منها، قال: «لن أترك وسيلة يمكن القيام بها لتحسين أوضاع العسكريين لوجستيا وماديا ومعنويا واجتماعيا بقدر ما نستطيع في هذه الظروف، وهذا حقهم والوضع العام بأجمله غير مريح وسنقوم بالعمل الذي نقدر عليه».
وبالنسبة للوضع الأمني في لبنان وصفه المولوي بـ«مقبول ومرض وليس ممتازا، وأتابع التقارير الأمنية لحظة بلحظة وساعة بساعة ويوما بيوم ونعالج كل ما يطرأ فورا، أما بالنسبة لغياب حواجز قوى الأمن الداخلي على الطرق، فإن هذا يكون بحسب الوضع اللوجستي من جهة وتحقيق الأمن من دون إزعاج المواطنين من جهة ثانية».


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو