قتيل بانفجار استهدف قافلة لـ«طالبان» في جلال آباد

قتيل بانفجار استهدف قافلة لـ«طالبان» في جلال آباد

السبت - 18 صفر 1443 هـ - 25 سبتمبر 2021 مـ
عناصر من طالبان في موقع انفجار سابق بمدينة جلال آباد (أ.ف.ب)

ذكر مسؤولون محليون وشهود عيان أن شخصاً واحدا على الأقل، قتل، وأصيب سبعة آخرون، في انفجار، بولاية ننكرهار شرق أفغانستان، استهدف قافلة تابعة لحركة طالبان، اليوم السبت.
ووقع الانفجار، في مدينة جلال آباد، عاصمة ولاية «ننكرهار»، في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (03:30 بتوقيت جرينتش)، طبقا لما ذكره متحدث باسم طالبان بالولاية لوكالة الأنباء الألمانية، بدون الكشف عن المزيد من التفاصيل.
وذكر مصدر بالمستشفى بولاية «ننكرهار» أنه تم نقل المقاتل القتيل من حركة طالبان وسبعة أشخاص مصابين، من بينهم أربعة مدنيين، إلى المستشفى.
ونقل شهود عيان عن وسائل إعلام محلية قولها إن الانفجار، ناجم عن قنبلة، كانت مخبأة بجانب الطريق وانفجرت، عندما مرت قافلة من مقاتلي طالبان من المنطقة.
يذكر أن عمليات القتل المستهدفة والانفجارات ارتفعت، بولاية «ننكرهار»، التي كانت في السابق، معقلا لتنظيم «داعش»، منذ أن سيطرت طالبان على أفغانستان، في منتصف أغسطس (آب) الماضي.
وأعلن داعش المسؤولية عن البعض من الهجمات الأخيرة.
يذكر أن طالبان وداعش خاضتا قتالا ضد بعضهما البعض في السابق. وأعلن مسؤول بارز من طالبان مؤخراً أن تنظيم داعش لا يشكل تهديدا في أفغانستان وأن طالبان لديها الإمكانية لاحتواء التنظيم.


أفغانستان أخبار أفغانستان

اختيارات المحرر

فيديو