السعودية تسجل رقماً قياسياً بأكبر مجسم سيارة فورمولا

السعودية تسجل رقماً قياسياً بأكبر مجسم سيارة فورمولا

السبت - 18 صفر 1443 هـ - 25 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15642]
مجسم سيارة الفورمولا معروضاً في أحد المراكز التجارية بمدينة جدة (الشرق الأوسط)

سجلت السعودية أمس رقماً قياسياً عالمياً بأكبر مجسم لسيارة «الفورمولا 1» المبنية من قطع الليغو، حيث تابع مسؤولو «غينيس للأرقام القياسية» اكتمال عملية بناء المجسم، قبل اعتماده رسمياً.
ووُضعت القطعة الأخيرة لأكبر مجسّم لسيارة «الفورمولا 1» المبنية من قطع الليغو. يأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ91 لتأكيد أهمية هذا الإنجاز لسكان المملكة؛ حيث تابع مسؤولو «غينيس للأرقام القياسية» اكتمال عملية بناء المجسم، ثم صدّقوا رسمياً على تحقيق هذا الإنجاز.
وأعرب الأمير خالد بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن سعادته وفخره بتحقيق هذا الإنجاز، وقال: «يسعدني الإعلان عن الانتهاء من بناء أكبر مجسم في العالم على الإطلاق لسيارة (الفورمولا 1) باستخدام قطع الليغو، وهو الإنجاز المعتمد من (غينيس للأرقام القياسية)».
يُذكر أن عملية بناء أكبر مجسم لسيارة «الفورمولا 1» باستخدام قطع الليغو، استخدمت أكثر من 500 ألف مكعب ليغو وتم تنفيذها بواسطة خبراء معتمدين من ليغو، حيث أُتيحت الفرصة لمئات الآلاف من المواطنين والمقيمين في المشاركة في تحطيم الرقم القياسي العالمي.
ويتطلع الاتحاد من خلال هذا العمل الخيري البناء، للدمج بين التطلعات لمستقبل مُشرق ومزدهر لجميع مواطني المملكة، وبين القِيم الرياضية والإنسانية والثقافية لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، التي تتماشى جميعها بخط يتوازى مع «رؤية المملكة 2030».


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو