رحلة غامضة لطائرة إسرائيلية خاصة إلى القاهرة

رحلة غامضة لطائرة إسرائيلية خاصة إلى القاهرة

الأربعاء - 15 صفر 1443 هـ - 22 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15639]

كشفت القناة الرسمية للتلفزيون الإسرائيلي «كان 11»، أمس الثلاثاء، النقاب عن «رحلة غامضة»، انطلقت من تل أبيب باتجاه العاصمة المصرية القاهرة.
ووفقاً للصحافي إيتاي بلومنتال، مراسل الشؤون العسكرية في القناة، وزميله الصحافي، شمعون أران، مراسل الشؤون السياسية في الإذاعة الرسمية «مكان» باللغة العربية، فقد انطلقت رحلة جوية غريبة من مطار بن غوريون في تل أبيب إلى القاهرة، صباح أمس الثلاثاء، رغم أنه يصادف عيد العرش اليهودي الذي يحظر على السياسيين الرسميين العمل فيه.
ولمح أران إلى أن مسؤولاً إسرائيلياً كان على متن الطائرة، قائلاً: «لم يعرف من هو المسؤول الإسرائيلي الذي توجه إلى مصر على متن هذه الطائرة الخاصة».
وأكد على أن «هذه رحلة تعد استثنائية لأنها جاءت في أجواء العيد، والتي عادة لا يتم تسيير رحلات جوية خلالها».
وقال الصحافي بلومنتال، إنه شاهد صورة تقرير منقولة عن موقع «Flightradar24»، الذي يرصد حركة الطيران، تؤكد انطلاق الرحلة الجوية المذكورة دون أن يعلَق عليها. وربط مراقبون بين هذه الرحلة وأنباء يتم تداولها في وسائل إعلام عبرية وعربية، حول عرض حركة حماس على الوسطاء «خريطة طريق»، لإجراء صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل، تتوسط فيها مصر.
وقد زارت وفود مصرية رفيعة المستوى تل أبيب وغزة، مؤخراً، حيث تم التباحث في هذا الشأن. ورغم ذلك، لا تزال إسرائيل، تنفي، رسمياً، حصول أي تقدم فيما يتعلق بالصفقة حتى هذه اللحظة.


اسرائيل أخبار إسرائيل

اختيارات المحرر

فيديو