العبود بديل قوي لسالم الدوسري في «الأخضر»

العبود بديل قوي لسالم الدوسري في «الأخضر»

نجم الاتحاد قدّم مستويات لافتة في الدوري السعودي
الأربعاء - 15 صفر 1443 هـ - 22 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15639]
عبد الرحمن العبود صنف أسرع لاعب كرة قدم في السعودية (الشرق الأوسط)

ينتظر أن يعوض عبد الرحمن العبود لاعب فريق الاتحاد الغياب المرتقب لسالم الدوسري لاعب فريق الهلال في صفوف المنتخب السعودي، وذلك في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات آسيا الحاسمة والمؤهلة لمونديال قطر 2022.
ونجح العبود في تقديم نفسه بصورة لافتة وأداء كبير مع فريقه الاتحاد، أظهر من خلاله قدراته التهديفية بالإضافة للسرعة الكبيرة التي بات عليها اللاعب اليوم، حيث سيكون حضوره للمنتخب السعودي بعد تأكد غياب الدوسري عن الجولتين القادمتين بداعي الإصابة.
وبات عبد الرحمن العبود أحد أبرز عناصر فريق الاتحاد الأساسية في الفترة الحالية وذلك منذ انضمامه للفريق قادماً من نظيره الاتفاق في صيف 2019 إلا أن اللاعب أظهر إمكانياته بصورة مغايرة خلال الفترة الحالية.
وشارك العبود لثلاث عشرة دقيقة مع المنتخب السعودي في ودية بعام 2018 جمعت الأخضر السعودي مع نظيره البوليفي في العاصمة الرياض وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، حيث حل العبود بديلاً لسالم الدوسري مع الدقيقة 77 في المباراة التي كان يقودها الإسباني بيتزي.
ويتوقع أن يكشف الفرنسي إيرفي رينارد عن قائمة المنتخب السعودي الأول بعد نهاية منافسات الجولة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين وذلك في منتصف الأسبوع المقبل وذلك استعداداً لخوض الأخضر السعودي مباراتي اليابان والصين في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات آسيا الحاسمة والمؤهلة لمونديال 2022.
ويواجه الفرنسي رينارد إصابات متعددة أحاطت بلاعبي المنتخب السعودي الأول، يأتي في مقدمتهم عبد الله عطيف الذي خضع لعملية جراحية بالمنظار يوم أول من أمس في ألمانيا وعلى إثرها سيغيب لمدة تقارب الشهرين، وسيعوضه بالثنائي علي الحسن ومحمد كنو المتواجدين في قائمة الأخضر الحالية. فيما سيكون غياب سالم الدوسري مؤثراً في المنتخب السعودي، نظير ما يمثله اللاعب من إمكانيات كبيرة وعالية على الصعيدين الجماعي والفني، وتعرض الدوسري لإصابة تمزق وقطع في أحد أربطة المفصل، وعلى إثرها سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع.
يجدر بالذكر أن الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة الفرنسي إيرفي رينارد أعلن عن إقامة مواجهتي الأخضر السعودي في الجولتين القادمتين من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022 على ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة الشهير بالجوهرة المشعة.
ويلتقي الأخضر السعودي مع نظيره منتخب اليابان في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في الجولة الثالثة من التصفيات، على أن يستقبل في ذات الشهر نظيره منتخب الصين في مواجهتين تقام على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة.
ونجح المنتخب السعودي بتحقيق العلامة الكاملة في التصفيات حتى الآن بعدما كسب مباراتي فيتنام وعمان ليحصد ست نقاط ويحضر في وصافة المجموعة الثانية التي يتصدرها منتخب أستراليا بفارق الأهداف.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو