ماكرون يستقبل رئيس الوزراء اللبناني الجمعة

ماكرون يستقبل رئيس الوزراء اللبناني الجمعة

الاتحاد الأوروبي يطالب الحكومة الجديدة بتنفيذ الإصلاحات
الثلاثاء - 14 صفر 1443 هـ - 21 سبتمبر 2021 مـ
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي (أرشيف - رويترز)

يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة المقبل رئيس الوزراء اللبناني الجديد نجيب ميقاتي.
ويأتي اللقاء بعدما نالت الحكومة اللبنانية ثقة البرلمان أمس الاثنين على برنامج يهدف إلى معالجة الأزمة الاقتصادية الطاحنة.
من جهة أخرى، رحب الاتحاد الأوروبي، اليوم، بنيل الحكومة اللبنانية الثقة، وشجعها على تنفيذ إصلاحات «عاجلة وجوهرية» في البلاد.
وقال مسؤول السياسة الخارجيّة في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن «الاتحاد الأوروبي يرحب بنيل الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي ثقة البرلمان اللبناني بأغلبية كبيرة». وأضاف أن «البرنامج الذي أعلنت عنه الحكومة الجديدة ينص على إجراءات مهمة للتعامل مع الأزمات المتعددة الأوجه التي يواجهها لبنان ولا سيما استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وتطبيق الإصلاحات الهيكلية خصوصا في قطاع الكهرباء وإجراء انتخابات 2022 كما كان مقررا».
ورأى أن «الوقت حان لسلوك طريق الانتعاش من خلال التنفيذ الموثوق للإصلاحات العاجلة والأساسية لتلبية حاجات الشعب اللبناني ومطالبه»، كما نفلت وكالة الصحافة الفرنسية.
ولبنان الغارق في أزمة اقتصادية غير مسبوقة وصفها البنك الدولي بأنها واحدة من أسوأ الأزمات في العالم منذ 1850، شكل حكومة جديدة في 10 سبتمبر (أيلول) بعد 13 شهرًا من فراغ ساهم في تفاقمها.


لبنان فرنسا الاتحاد الأوروبي الحكومة اللبنانية

اختيارات المحرر

فيديو