استياء اتحادي من عدم طلب حكام أجانب للقاء النصر

استياء اتحادي من عدم طلب حكام أجانب للقاء النصر

إدارة النادي عبرت عن غضبها تجاه «مدير الفريق».. ونور يغرد اليوم
الأربعاء - 4 جمادى الآخرة 1436 هـ - 25 مارس 2015 مـ
محمد نور سيقتحم عالم «تويتر» اليوم

أكد مصدر مسؤول في اتحاد الكرة لـ«الشرق الأوسط» عدم البت على طلب إدارة نادي الاتحاد بشأن رغبتها الاستعانة بطاقة تحكيم أجنبي لمواجهة فريقها أمام النصر في 4 أبريل (نيسان) المقبل، ضمن الجولة الـ21 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين والتي ستقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
وعرج المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إلى أن الأنباء التي تناولت رفض الطلب الاستعانة بحكام أجانب يوم أمس جانبها الصواب كون الأمر لم يحسم بصفة رسمية، مشيرا إلى أن المدة الزمنية لتقديم طلب الأندية لحكام أجانب كحد أقصى قبل المواجهة بـ«أسبوعين»، مبينا أن الساعات المقبلة سيكون هناك رد رسمي بشأن طلب الإدارة الاتحادية.
في المقابل، أكد عمر المهنا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي عدم وصول أي إبلاغ للجنة من الأمانة العامة يقضي بالاستعانة بحكام أجانب لمواجهة الاتحاد والنصر حتى يوم أمس، مبينا أن اللجنة ستقوم بعملها بتكليف طاقم تحكيم محلي للمباراة أسوة بمواجهات ذات الجولة في ظل عدم وجود خطاب رسمي وجه لها بشأن عدم التكليف للمباراة، منوها أن طلب الاستعانة بحكام أجانب لا يصل للجنة على اعتبار أن الأمانة العامة هي المعنية بالأمر.
وفي ذات السياق، أبدى عدد من الاتحاديين امتعاضهم من مدير الكرة بعد الخطأ الذي وقع به بإرسال خطاب طلب طاقم تحكيم أجنبي لمواجهة النصر بعد انقضاء المدة المحددة لطلب الحكام الأجانب، رغم حساسية المواجهة التي تنتظر الفريق أمام النصر والتي تعد مصيرية في تحديد الإبقاء على حظوظ الفريق للمنافسة على لقب الدوري.
في حين أشارت المصادر إلى شروع الأمانة العامة في اتحاد الكرة في البحث عن طاقم تحكيم أجنبي متاح على مستوى عال، يمكنه من الحضور في الموعد المحدد لإدارة المباراة، قبل أن يتم الرد رسميا على طلب الإدارة الاتحادية.
من جهة أخرى، يستأنف الفريق الأول تدريباته غدا الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لمدة 4 أيام، وسيشرع المدرب الروماني بيتوركا للبدء في تجهيز اللاعبين لانطلاقة المنافسات الرياضية بعد فترة التوقف بمعسكر داخلي، سيخضع خلاله اللاعبون لتدريبات صباحية ومسائية، ومحاضرات فنية نظرية، ستشمل شرحا للاعبين كيفية التمركز والتغطية وبناء الهجمة.
فيما ينتظر أن يحسم المدرب مصير قائد الفريق محمد نور وزميله حمد المنتشري خلال الساعات المقبلة في منحه الضوء الأخضر للمشاركة في التدريبات من عدمه، في ظل الغيابات التي يعاني منها الفريق بوجود 7 من اللاعبين ما بين المنتخب السعودي الأول والأولمبي.
من جهة ثانية، يدشن محمد نور قائد فريق الاتحاد مساء اليوم حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بأحد الفنادق الكبرى بمدينة جدة، لتكون أول تغريدة له اليوم، وذلك بعد أن افتتحه منذ عدة أيام وشهد إقبالا جماهيريا كبيرا متجاوزا حاجز الـ100 ألف متابع بعد ساعات قليلة، في الوقت الذي كان نور دشن منتجات ماركته «N18» خلال حفل افتتاح سلسلة مطاعم شهيرة فرعها الجديد.


اختيارات المحرر

فيديو