شقيقتان يابانيتان تدخلان «غينيس» كأكبر توأمتين سناً في العالم

شقيقتان يابانيتان تدخلان «غينيس» كأكبر توأمتين سناً في العالم

عمرهما 107 أعوام
الثلاثاء - 14 صفر 1443 هـ - 21 سبتمبر 2021 مـ
الشقيقتان أومينو سومياما وكوم كوداما (أ.ب)

دخلت شقيقتان يابانيتان موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر توأمتين متطابقين سنا في العالم، حيث تبلغان من العمر 107 أعوام.
ووفقاً لوكالة أنباء أسوشييتد برس، فإن السيدتين اللتين تدعيان أومينو سومياما وكوم كوداما ولدتا في جزيرة شودوشيما غرب اليابان في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) 1913، ولهما 11 شقيقاً.
وتم فصل الشقيقتين بعد المدرسة الابتدائية، عندما تم إرسال كوداما للعمل كخادمة في أويتا في جزيرة كيوشو الرئيسية في جنوب اليابان. وقد تزوجت لاحقاً هناك، بينما بقيت سومياما في جزيرة شودوشيما.
وانشغلت الشقيقتان بحياتهما لعقود من الزمان، ونادراً ما التقيتا حتى بلوغهما سن السبعين، عندما بدأتا في الحج معاً إلى بعض من معابد شيكوكو البالغ عددها 88.
وقالت موسوعة غينيس في بيان إنه بحلول الأول من سبتمبر (أيلول)، حطمت سومياما وكوداما الرقم القياسي السابق الذي حققته الشقيقتان اليابانيتان المشهورتان كين ناريتا وجين كاني وهو 107 أعوام و175 يوماً، حيث بلغتا من العمر 107 أعوام و300 يوم.
وتبلغ أعمار حوالي 29 في المائة من السكان اليابانيين، البالغ عددهم 125 مليون نسمة، 65 عاماً أو أكثر، وفقاً لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، حيث تعتبر اليابان الدولة الأسرع شيخوخة في العالم.


Tokyo موسوعة غينيس للارقام القياسية

اختيارات المحرر

فيديو