الرئيس الموريتاني يدعو لـ«مشاركة واسعة» في التشاور السياسي

الرئيس الموريتاني يدعو لـ«مشاركة واسعة» في التشاور السياسي

الثلاثاء - 14 صفر 1443 هـ - 21 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15638]

دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أمس، إلى مشاركة واسعة في التشاور السياسي المرتقب، دون أن يحدد موعداً لانطلاقه.
وبحسب ما أوردته وكالة الصحافة الألمانية، قال الغزواني في خطاب ألقاه أمس بقصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط لدى افتتاحه منتديات عامة لتطوير قطاعي البناء والأشغال العامة: «أدعوكم جميعاً إلى رفد هذه المنتديات بتجاربكم الغنية واقتراحاتكم البناءة، فالتشاور والاستفادة من خبرات الجميع منهج خلاق، نعتمده بانتظام في مقاربتنا للشأن العام».
وأوضح الغزواني أن التشاور الوطني المرتقب «لن يستثني أحداً، ولن يحظر فيه موضوع من أجل أن نتوصل معاً إلى أمثل الحلول الممكنة في مواجهة مختلف التحديات».
ويعتزم الرئيس الموريتاني إطلاق مشاورات عامة حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية في بلاده، فيما ترغب بعض الأطراف السياسية المعارضة في أن تتحول تلك المشاورات إلى حوار سياسي شامل، بدون ممنوعات وتلتزم الحكومة بتطبيق مخرجاته.
ومن المتوقع أن يبحث التشاور الحوكمة السياسية والنظام الانتخابي، والديمقراطية وحرية التعبير، والأحزاب السياسية، إضافة إلى أوضاع حقوق الإنسان، والتوزيع العادل للثروات، ومشكلة العبودية والأقلية الأفريقية بموريتانيا.


موريتانيا magarbiat

اختيارات المحرر

فيديو