إنهاء عقد لاعب بفريق سلة نيوزيلندي لرفضه تطعيم «كورونا»

إنهاء عقد لاعب بفريق سلة نيوزيلندي لرفضه تطعيم «كورونا»

الاثنين - 13 صفر 1443 هـ - 20 سبتمبر 2021 مـ
لاعب كرة السلة تاي ويبستر (غيتي)

أنهى فريق «بريكرز» النيوزيلندي المنافس في الدوري الأسترالي لكرة السلة عقد لاعبه تاي ويبستر، اليوم الاثنين، بعد رفض اللاعب تلقي اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» المستجد سريع العدوى والانتشار قبل انطلاق الموسم الجديد.
وبسبب قيود السفر المطبقة للوقاية من العدوى بالفيروس أمضى «بريكرز» معظم الموسم الماضي على الأراضي الأسترالية ومن المتوقع أن يقيم الفريق في أستراليا من جديد في بداية موسم 2021 - 2022 على الأقل، ومن ثم فإن قرار ويبستر بعدم تلقي التلقيح سيعقد ترتيبات السفر الخاصة بالفريق، حسبما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
وقال مات والش مالك «بريكرز» في بيان صحافي: «أؤيد تماماً حرية كل لاعب فيما يتصل بتلقي التطعيم من عدمه». وأضاف والش: «النادي سيترك الباب مفتوحاً أمام (عودة) تاي لكن للأسف فإننا نعيش في ظروف استثنائية... ودون تلقي التلقيح فإنه لن يتمكن من السفر بحرية ومن ثم فلن يتمكن من اللعب خلال الموسم الحالي».
وفي الموسم الماضي قدم ويبستر وهو لاعب في منتخب نيوزيلندا أداءً لافتاً في الدوري الأسترالي مع فريقه ومدد تعاقده معه لعامين إضافيين في يوليو (تموز) الماضي كما سبق له اللعب في دوري الجامعات الأميركي.
ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد لدوري السلة الأسترالي في 18 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.


نيوزيلندا أستراليا رياضة كرة السلة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو