حيازة الماريجوانا تعادل مخالفة مرور في واشنطن

حيازة الماريجوانا تعادل مخالفة مرور في واشنطن

غرامة مقدارها 25 دولارا على تدخينها
الأربعاء - 4 شهر ربيع الثاني 1435 هـ - 05 فبراير 2014 مـ

وافق مجلس بلدية مدينة واشنطن الأميركية على مشروع قانون يقضي بجعل تدخين الماريجوانا مخالفة تعادل توقيف السيارة في مكان يمنع فيه الوقوف، حسب «سكاي نيوز».
وجاءت الموافقة على مشروع القانون، الثلاثاء الماضي، بواقع 11 صوتا مقابل صوت واحد في تصويت هو الأول ضمن تصويتين قبل إقرار المشروع بصورة نهائية. وأمام المجلس فرصة لتعديل مشروع القانون قبل التصويت الثاني الذي لن يجري قبل 18 فبراير (شباط) الحالي. ولكي يصبح المشروع قانونا يجب أن يصادق عليه رئيس البلدية الديمقراطي فينست غراي الذي أبدى بالفعل تأييده لهذا الإجراء.
وستنضم مدينة واشنطن، إذا ما تمت الموافقة النهائية على مشروع القانون، إلى 15 ولاية وعدد قليل من المدن في الولايات المتحدة لا يواجه فيها من يعثر بحوزته على كمية صغيرة من الماريجوانا خطر إلقاء القبض عليه. وقد يخضع القانون للمراجعة من قبل الكونغرس الذي له رقابة دستورية على العاصمة الأميركية.
غير أن مورغان فوكس، المتحدث باسم «مشروع سياسة الماريجوانا»، وهي جماعة تأييد أميركية، قال إنه لا يوجد ما يشير إلى أن لجنة الرقابة بمجلس النواب ستعارض مشروع القانون. ولم يرد متحدث باسم اللجنة على طلب للتعقيب.
ويقترح مشروع القانون غرامة قدرها 25 دولارا على من يعثر بحوزته على أقل من 28 غراما من الماريجوانا، وهي غرامة أقل من معظم الغرامات التي تفرض في حالات التوقيف المخالف للسيارات. وتمثل حاليا حيازة الماريجوانا في واشنطن جنحة تصل عقوبتها إلى السجن ستة أشهر وغرامة قيمتها ألف دولار، باستثناء المرضى الذين يستخدمونها بشكل طبي.


اختيارات المحرر

فيديو