«الهتافات العنصرية» و«قوارير المياه» على طاولة «الانضباط»

«الهتافات العنصرية» و«قوارير المياه» على طاولة «الانضباط»

اللجنة تنتظر اكتمال الملف قبل إصدار العقوبات
الاثنين - 13 صفر 1443 هـ - 20 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15637]
الشمراني لاعب الاتحاد يبعد قوارير المياه عن الملعب خلال المواجهة (تصوير: عبد العزيز النومان)

تنتظر «لجنة الانضباط والأخلاق» في اتحاد الكرة السعودي اكتمال كل التقارير والأوراق الخاصة بمواجهة النصر وضيفه الاتحاد على ملعب «مرسول بارك» ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين، وذلك لدراسة الأحداث التي شهدتها المواجهة وإصدار العقوبات بشأنها.
وستكون الهتافات العنصرية ضمن أبرز الأحداث التي ستدرسها اللجنة بعناية، وذلك بعدما شهدت مواجهة «مرسول بارك» هتافات تحمل إساءات عنصرية للاعبي فريق الاتحاد، وذلك خلال المواجهة التي كسبها الفريق الضيف 1 - 3.
وتعمل المؤسسات والهيئات الرياضية حول العالم على محاربة العنصرية التي تصنف بصفتها أسوأ الأحداث في ملاعب كرة القدم. ورغم حضورها في ملاعب كرة القدم السعودية على صعيد الجماهير بين الفينة والأخرى، فإن حضورها يظل في المعدل الأقل بين دوريات كرة القدم حول العالم.
وأطلت الهتافات العنصرية بوجهها في الملاعب السعودية مجدداً بعد أن غابت خلال الفترة الأخيرة، حيث يتوقع أن تُصدر «لجنة الانضباط» عقوبات صارمة بشأن ذلك؛ خصوصاً أن الهتافات جرى رصدها عبر مقاطع متداولة على منصات التواصل الاجتماعي.
وأطلقت الجماهير الرياضية في السعودية، إضافة لبعض الإعلاميين، حملات منددة بالعنصرية في الملاعب السعودية، وذلك عبر وسم «نرفض العنصرية في ملاعبنا»، ذكرت فيه أن التنافس قد يبلغ ذروته بين الفرق؛ إلا إن حضور العنصرية أمر شائن وتجب محاربته.
وتأتي حادثة رمي قوارير المياه من قبل جماهير فريق النصر تجاه لاعبي الاتحاد ثانيَ أبرز الحالات التي حضرت في قمة منافسات الجولة الخامسة، حيث رمت الجماهير قوارير المياه بكثافة تجاه لاعبي الفريق الخصم بعد تسجيل الهدفين الثالث والرابع الذي أُلغي لاحقاً بداعي التسلل.
ويتوقع أن تكتفي «لجنة الانضباط» بعقوبات مالية تجاه أحداث رمي قوارير المياه بحسب العدد الذي دونه مراقب المباراة في تقريره النهائي بالإضافة لتقرير حكم المباراة الذي سيرسل إلى «لجنة الانضباط والأخلاق».


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو