مصر: ضبط محامٍ متهم بالترويج لتفجير محكمة

مصر: ضبط محامٍ متهم بالترويج لتفجير محكمة

الاثنين - 13 صفر 1443 هـ - 20 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15637]

بعد ارتباك واسع شهده مجمع محاكم المنيا (280 كيلومتراً جنوب القاهرة)، أعلنت السلطات الأمنية في وزارة الداخلية المصرية، مساء أول من أمس، عن ضبط محامٍ وجّهت إليه الاتهام بالمسؤولية عن نشر رسائل تهديد بشأن تفجير المحكمة، ووفق ما نقلت مواقع إخبارية مصرية رسمية عن مصادر أمنية فإن «المتهم أفاد بإقدامه على ترويج رسائل التهديد بالتفجير لرغبته في تأجيل جلسة تنظرها المحكمة في قضية جنائية لموكله».
وجاء إعلان ضبط المتهم، بعد إعلان وزارة العدل، عن عدم صحة «وجود متفجرات بمجمع محاكم المنيا، والذي أثار ضجة عقب انتشار البلاغ الكاذب»، وأوضحت «العدل» أنها «تلقت إخطاراً من أمن مجمع محاكم المنيا بأنهم فوجئوا بالعثور على منشورات بوجود متفجرات في المبنى، وعلى الفور قرر المستشار عمر مروان وزير العدل، باتخاذ الإجراءات اللازمة وإبلاغ الجهات المختصة». وقررت «العدل» وسلطات الأمن، كإجراء احترازي، «إخلاء المبنى بالكامل من القضاة والمحامين والمتقاضين والموظفين والعمال، حرصاً على أمنهم، ووفقاً لإجراءات وقواعد السلامة منعاً للتدافع، كما تم نقل المتهمين في القضايا المنظورة بالمحكمة إلى محبسهم مرة أخرى»، وفق بيان للوزارة.
وأظهرت عمليات الفحص التي أجراها خبراء المفرقعات في مبنى مجمع المحاكم بالمنيا، وبعد تمشيط ومسح كل الغرف ومحيط المحكمة، عدم صحة البلاغ، وأنه «لم يتم العثور على جسم غريب أو مفرقعات». وطمأنت «العدل» أنه «بعد التأكد من سلامة مبنى مجمع محاكم المنيا انتظم العمل وعاد القضاة إلى عملهم، وواصلوا نظر القضايا المتداولة أمامهم، دون أن يترتب على عدم الحضور اليوم أي جزاء قانوني سواء بصدور أحكام غيابية أو شطب دعواهم حفاظاً على حقوق المتقاضين».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو