حزمة تطبيقات «أوفيس» جديدة من «مايكروسوفت» بأكتوبر المقبل

حزمة تطبيقات «أوفيس» جديدة من «مايكروسوفت» بأكتوبر المقبل

الأحد - 11 صفر 1443 هـ - 19 سبتمبر 2021 مـ

تعتزم إمبراطورية البرمجيات الأميركية (مايكروسوفت) إطلاق الإصدار الجديد من حزمة البرمجيات المكتبية الشهيرة "أوفيس" في 5 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل؛ وهو نفس اليوم الذي تطرح فيه الشركة نظام التشغيل الجديد ويندوز 11، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن "مايكروسوفت" أكدت في وقت سابق أنها في حين يظل تركيزها الرئيسي على خدمة البرمجيات المكتبية ذات الاشتراك المعروفة باسم مايكروسوفت 365 ، فإنها ستطرح أوفيس 2021 التي يتم شراؤها مرة واحدة للمستخدمين غير المستعدين للتعامل مع خدمات الحوسبة السحابية ذات الاشتراك الدوري.
وسيتم طرح أوفيس 2021 في نسختين؛ الأولى للمستخدمين التجاريين وتسمى "أوفيس إل.تي.إس.سي" وهي الحروف الأولى من عبارة "قناة الخدمة طويلة الأجل" باللغة الإنجليزية، والثانية للمستخدمين الأفراد.
وأشارت "مايكروسوفت" إلى أن نسخة "أوفيس إل.تي.إس.سي" متاحة للعملاء بالفعل وتتضمن خصائص محسنة لتسهيل التعامل معها، مع تحسين أداء برامج "وورد" و"إكسيل" و"باور بوينت"، إلى جانب تحسين مظهر البرامج، مثل دعم خاصية الوضع القاتم.
في الوقت نفسه، سيتم طرح النسخة الشخصية من أوفيس 2021 بأكتوبر المقبل. ولم تكشف "مايكروسوفت" عن أسعار الإصدار الجديد لحزمة برمجيات أوفيس سواء التجارية أو الشخصية.
وستكون النسختان التجارية والشخصية متوافقة مع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز وماك، ويمكن الحصول عليهما مع تطبيق "وان نوت". كما ستكونان متاحتين بصيغتي 32 بايت و64 بايت.


أميركا مايكروسوفت

اختيارات المحرر

فيديو