النصر والاتحاد... كلاسيكو «خارج التوقعات»

النصر والاتحاد... كلاسيكو «خارج التوقعات»

صدام ناري بين الهلال والاتفاق اليوم في الدوري السعودي للمحترفين
السبت - 11 صفر 1443 هـ - 18 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15635]
عبدالرزاق حمد الله (تصوير: عبدالعزيز النومان) رومارينهو (تصوير: عبد العزيز النومان)

تتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية مساء اليوم (السبت)، صوب ملعب مرسول بارك، حيث ستجري قمة منافسات الجولة الخامسة من دوري المحترفين بين النصر وضيفه الاتحاد.
ويسعى النصر للمنافسة الجادة على لقب النسخة الحالية من البطولة، ويبدو الفريق منتشياً معنوياً بتأهله نحو دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، لكنه سيكون على موعد ثقيل مع نظيره فريق الاتحاد الذي يعيش مرحلة مثالية من التعافي الفني والمعنوي وتجاوزه عقبات خسارة نهائي كأس البطولة العربية.
يدخل النصر المواجهة مستفيداً من عامل الجمهور الذي بات عنصراً مؤثراً في مباريات الفريق التي تقام على ملعبه في العاصمة الرياض، ويبحث عن استعادة وهجه الفني الذي غاب مع مباراة ضمك الافتتاحية في الجولة الأولى التي كسبها برباعية مقابل هدف، قبل أن يخسر من الفيصلي ويفوز بصعوبة من أمام التعاون ومثلها أمام تراكتور الإيراني في أبطال آسيا.
ويسعى البرازيلي مانو مينيز مدرب فريق النصر الذي يواجه انتقادات كبيرة لعمله الفني لإحداث التوازن الحقيقي للفريق بين الدفاع والهجوم، حيث سيواجه النصر هذا المساء فريقاً بات يملك أدوات هجومية مختلفة، وهو ما اتضح على أداء فريق الاتحاد في الجولتين الماضيتين.
من جانبه، يسعى فريق الاتحاد للحفاظ على صدارته للائحة ترتيب الدوري التي صعد إليها في الجولة الماضية بعد فوزه العريض والساحق بسداسية من أمام أبها، حيث يخوض مواجهة صعبة هذا المساء من أمام النصر، إلا أن الاتحاد بات يقدم أداء لافتاً تحت قيادة مدربه الروماني كوزمين كونترا.
ويملك الاتحاد تجانساً كبيراً وتوازناً في كل خطوطه منذ انضمام البرازيلي كورونادو صانع الألعاب المميز، حيث يحضر في متوسط الدفاع حجازي ومن أمامه كريم الأحمدي ثم كورونادو وفي المقدمة مواطنه رومارينهو.
ويترقب الاتحاد جاهزية البرازيلي غروهي حارس المرمى الذي غاب في المواجهتين الماضيتين بداعي الإصابة وحل بديلاً عنه راكان النجار وقدم مستويات مميزة، بالإضافة لترقب الظهور الأول للفرنسي يوسف نياكاتي المنضم حديثاً لفريق الاتحاد قادماً من صفوف فريق الوحدة.
وفي العاصمة الرياض، يسعى فريق الهلال لاستعادة نغمة انتصاراته في الدوري بعد تعثره في الجولة الثالثة بالتعادل أمام الباطن، وذلك عندما يلتقي حامل لقب النسخة الماضية بنظيره فريق الاتفاق مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
ويدخل الهلال مباراته أمام الاتفاق بنشوة انتصاره أمام استقلال طهران الإيراني وبلوغ دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، متطلعاً لاستعادة نغمة انتصاراته من أجل المنافسة الجادة على الدوري والحفاظ على اللقب للنسخة الثالثة على التوالي.
وتترقب جماهير الهلال ظهور الفريق بمستوى مميز مع تقادم المباريات ودخول البرازيلي ماثيوس بيريرا للقائمة الأساسية للفريق بدءاً من مواجهة الاستقلال الماضية، بالإضافة لعودة الثنائي الدولي كاريلو وكويلار والأرجنتيني فييتو الغائبين عن قائمة الفريق في البطولة الآسيوية.
أما فريق الاتفاق الذي يتولى قيادته الوطني خالد العطوي، فيدرك صعوبة مهمته خارج أرضه، إلا أنه يبحث عن كسر سلسلة التعادلات التي لازمت الفريق في الجولات الماضية منذ تحقيق فوزه الأول أمام الباطن.
ويملك الاتفاق عدداً من الأسماء المميزة في صفوف الفريق يأتي في مقدمتها المهاجم السويدي روبن كوايسون الذي انضم للفريق هذا الصيف، ويتطلع فارس الدهناء لاستعادة نجمه محمد الكويكبي الذي تعرض لإصابة منذ الجولة الثانية أمام الشباب، حيث شارك اللاعب في التدريبات الجماعية الأخيرة للفريق.
وفي مدينة الرس، يتطلع صاحب الأرض فريق الحزم لتحقيق فوزه الأول هذا الموسم وذلك عندما يلاقي نظيره فريق أبها في مواجهة يبحث من خلالها الطرفان لاستعادة عافيتهما الفنية والمعنوية.
ويسعى الحزم الذي حقق تعادلين من أمام التعاون والأهلي وخسر في مباراتين أمام الرائد والشباب لاستغلال الحالة المعنوية لفريق أبها بعد الخسارة العريضة بسداسية من أمام الاتحاد في الجولة الماضية، خصوصاً أن المواجهة ستقام في مدينة الرس.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو