نقطة الباطن تنعش فارس الشمال بعد البدايات المحبطة

نقطة الباطن تنعش فارس الشمال بعد البدايات المحبطة

سعيود: التعادل «عادل» وسنبذل جهداً أكبر في المواجهة المقبلة
السبت - 11 صفر 1443 هـ - 18 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15635]
من مباراة الطائي أمام الباطن أول من أمس (تصوير: صالح الغنام)

سجل فريق الطائي خطوة مهمة نحو النهوض من دوامة الخسائر في دوري المحترفين السعودي، ذلك بعد تعادله أمام الباطن ضمن الجولة الخامسة من البطولة.
وحصد الطائي النقطة الأولى في بطولة الدوري، بعد أن تكاملت صفوفه للمرة الأولى باللاعبين الأجانب، وكذلك وجود الجهاز الفني الذي يقوده الصربي زوران على مقعده المخصص بجانب اللاعبين البدلاء، بعد أن كان المدرب السابق التونسي محمد الكوكي ممنوعاً من ذلك، نتيجة عدم حصوله على رخصة «برو»، التي تشترطها اللجنة الفنية برابطة دوري المحترفين فيما يخص المدربين الذين يتم التعاقد معهم لقيادة فرقهم في هذا الدوري.
وخاض فارس الشمال المباراة بلاعبيه الأجانب السبعة، بداية من الحارس البلغاري مارتن لوكوف والمدافعين مارسليو سانتوس ولوكاس ألفيس، وفي الوسط قوميز دينر والجزائري أمير سعيود، فيما كان في الهجوم نولدج موسونا وسافاس ماليلي.
ومر فريق الطائي بظروف بالغة الصعوبة في بداية مشواره الجديد في دوري المحترفين، بعد أن حرم مدربه السابق من الوجود في المكان المخصص، وأجبر على التوجيه من المدرجات، كما أنه تم تجميد شهادة الكفاءة المالية بشكل مؤقت قبل خوض الفريق مباراته في الجولة الثالثة ضد الفيحاء، ما منع تسجيل الثنائي سعيود وماليلي قبل تلك المباراة. ونال الطائي فرصة تحسين وضعه الفني، واستعد بشكل أفضل بعد أن تم تأجيل مواجهته أمام النصر في الجولة الرابعة، حيث أعطى هذا التأجيل مساحة أكبر للمدرب زوران من أجل الوصول إلى التشكيلة المناسبة والانسجام المطلوب قبل مواجهة فريق مقارب له من حيث الطموحات، التي لا تتعدى الوجود في مناطق الأمان والابتعاد عن صراع الهبوط.
وأكد اللاعب الجزائري سعيود، بعد الظهور المميز له في مباراته الأولى مع الفريق، أن الطائي حقق نتيجة جيدة وعادلة في مواجهة الباطن.
وبين سعيود أنهم سيبذلون الكثير من الجهد والعمل من أجل تجاوز البداية المتواضعة والحصاد الضعيف من النقاط في الدوري، مشيراً إلى أنهم سيحاولون الظفر بنقاط المباراة القادمة.
وسيخوض الطائي يوم الخميس المقبل ثاني مبارياته على أرضه هذا الموسم أمام الاتفاق، بعد أن كانت المباراة الأولى ضد الفيحاء وخسرها بثلاثية، فيما تأجلت مباراة النصر التي كان مقرراً لها أن تقام في مدينة حائل.
ويتوقع أن يحظى الطائي في المباراة القادمة بدعم جماهيري كبير، بعد أن نجح في كسب نقطته الأولى، حيث رصدت الإدارة من جانبها جوائز محفزة للحضور الجماهيري في ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية. وتهدف الإدارة إلى كسب الجائزة المالية المخصصة للحضور الجماهيري وكسب مليون ريال لتساهم في تعزيز الموارد المالية التي يحتاجها النادي من أجل الإيفاء بالالتزامات العالية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو