قالوا

قالوا

السبت - 11 صفر 1443 هـ - 18 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15635]

«ندعو اليوم الدول الأعضاء إلى التحرك بشكل حاسم لجعل الاتحاد الأوروبي مكاناً أكثر أماناً للصحافيين... أكثر من 900 صحافي وإعلامي كانوا ضحايا اعتداءات في الاتحاد الأوروبي خلال 2020... والدول الأعضاء مدعوة لإيلاء اهتمام خاص لحماية الصحافيات؛ إذ تعرض 73 في المائة منهن للعنف عبر الإنترنت في عملهن... والعنف اللفظي غير مقبول بتاتاً أو عبر تغريدات قادة سياسيين».
نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيرا جوروفا


«الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا (عبر اتفاق «أوكوس» الدفاعي) تلحق ضرراً جسيماً بالسلام والاستقرار الإقليميين، وتطلق سباق تسلّح وتضرّ بالجهود الدولية الرامية لمنع الانتشار النووي... الصين تؤمن دائماً بأن أي آلية إقليمية يجب أن تتفق مع اتجاه السلام وتطور العصر وتساعد في تحسين الثقة المتبادلة والتعاون... ينبغي ألا تستهدف أي طرف ثالث أو تقوض مصالحه».
الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان


«لن أقول بداية مثالية لأننا تعادلنا مع ليدز (يونايتد)، لكنها تقترب من الكمال... إن تغيير المدرب في بداية الموسم ليس سهلاً، وأثار هذا الأمر بعض الجدل... لكن الجماهير وقفت إلى جانبي من اليوم الأول... ساندتني بقوة وهي تقدّر أننا نبذل أقصى ما لدينا من لاعبين وعاملين والطاقم الفني».
رافاييل بنيتيز - مدرب فريق نادي إيفرتون الكروي الإنجليزي


«في نهاية عطلتي الصيفية سقطت على سطح صلب، ومن حينها أشعر بألم لا يوصف وانعدام الراحة في فخذي... رغم العلاج الطبيعي المتخصص المكثف، ما زال الألم يتفاقم ويؤدي إلى صعوبات متزايدة في الحركة. أنا أعلم مدى صبر جمهوري الرائع منذ أوقف (كوفيد) الجولات (الفنية) العام الماضي، ويحز في نفسي إبقاؤكم منتظرين لفترة أطول».
السير إلتون جون - المغني البريطاني الشهير - معلناً إرجاء جولته الفنية المقبلة


اختيارات المحرر

فيديو