لبنان: البيان الوزاري يؤكد التزام الحكومة باستئناف المفاوضات مع صندوق النقد

لبنان: البيان الوزاري يؤكد التزام الحكومة باستئناف المفاوضات مع صندوق النقد

الأربعاء - 8 صفر 1443 هـ - 15 سبتمبر 2021 مـ
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي (إ.ب.أ)

أنجزت لجنة وزارية  في لبنان، اليوم الأربعاء، صياغة مسودة البيان الوزاري للحكومة الجديدة على أن تناقش المسودة غداً في جلسة لمجلس الوزراء تُعقد في القصر الجمهوري لإقرارها، وفق وكالة الأنباء الألمانية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي ترأس اليوم الاجتماع الثالث والأخير للجنة الوزارية المكلفة بصياغة البيان الوزاري في مكتبه في السراي الكبير، بحسب بيان صادر عن موقعه الرسمي.
وقال وزير الإعلام جورج قرداحي بعد انتهاء الاجتماع: «أنهت لجنة صياغة البيان الوزاري إقرار مسودة البيان وسوف تناقش في جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد عند الرابعة من بعد ظهر غد في قصر بعبدا ليتم إقرارها، على أمل أن تمثل الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب في بداية الأسبوع المقبل لطلب نيل الثقة من السادة النواب على أساس هذا البيان الوزاري».
وشُكلت يوم الجمعة الماضي حكومة جديدة من 24 وزيراً، بينهم سيدة واحدة، برئاسة نجيب ميقاتي، خلفاً لحكومة حسان دياب المستقيلة، بعد 13 شهرا على
استقالتها وبعد فشل كل من مصطفى أديب وسعد الحريري على التوالي في تأليف حكومة.
وأوردت وكالة «رويترز» للأنباء أن البيان يؤكد التزام الحكومة باستئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بشأن برنامج إنقاذ قصير ومتوسط الأمد.
وتجزم الحكومة كذلك بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد في 8 مايو (أيار) المقبل، كما تعد بوضوع خطة لإعادة هيكلة القطاع المصرفي.


لبنان الحكومة اللبنانية

اختيارات المحرر

فيديو