الهندي راجا يخلف الفهد في المجلس الأولمبي الآسيوي

الهندي راجا يخلف الفهد في المجلس الأولمبي الآسيوي

الجمعة - 3 صفر 1443 هـ - 10 سبتمبر 2021 مـ

أعلن الهندي راجا راندير سينغ، الذي يشغل منصب نائب الرئيس الفخري في المجلس الأولمبي الآسيوي، أنه سيتولى رئاسة المجلس بصفة مؤقتة خلفاً للشيخ أحمد الفهد بعد التداعيات القضائية الأخيرة بحقه.
وصدر حكم محكمة جنيف اليوم في محاكمة الشيخ أحمد الفهد الصباح، قبل أن يعلن الفهد تنحيه مؤقتاً كرئيس للمجلس الأولمبي الآسيوي، حتى يبرئ اسمه من خلال استئناف القرار أمام المحاكم السويسرية.
ووفقاً لبيان صحافي نشره سينغ، قال فيه: «وفقاً لدستور المجلس الأولمبي الآسيوي، المادة 20.3 وبالإشارة إلى رسالة رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي المؤرخة في 10 سبتمبر (أيلول)، فقد توليت أنا وبصفتي أقدم عضو حالي في المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي من نواب الرئيس الفخريين وكبار نواب الرئيس المنتخبين، مهام ومسؤوليات رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي خلال هذه الفترة المؤقتة».
وأشار سينغ في بيانه الصحافي: «إنني على ثقة تامة من أن الشيخ أحمد سينجح في استئنافه، فإنه يشرفني أن أكون مؤقتاً رئيساً بالإنابة للمجلس الأولمبي الآسيوي لضمان سير العمل بشكل سلس للمنظمة في الفترة المقبلة الحرجة».
وختم رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بالإنابة بيانه الصحافي: «أناشد جميع اللجان الأولمبية الوطنية الأعضاء في المجلس الأولمبي الآسيوي، وكذلك زملائي في المكتب التنفيذي، دعمهم وصداقتهم وتعاونهم في أداء واجباتي».


Kuwait أخبار الكويت رياضة

اختيارات المحرر

فيديو