دعم أوروبي للانتخابات العراقية

دعم أوروبي للانتخابات العراقية

الثلاثاء - 30 محرم 1443 هـ - 07 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15624]
وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين لدى استقباله مسؤول السياسة الخارجية الأوروبي جوزيب بوريل أمس (أ.ب)

أعلن الاتحاد الأوروبي، دعمه لإجراء الانتخابات العراقية في موعدها المقرر في العاشر من شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. وقال ممثل الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية جوزيب بوريل، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في بغداد، أمس، إنه «ناقش مع المسؤولين العراقيين مجمل العلاقات الاقتصادية والسياسية والأمنية بين العراق والاتحاد الأوروبي»، مبيناً أنه «تم التطرق إلى الانتخابات المقبلة في العراق وملف الهجرة واللاجئين العراقيين في الخارج».

وأوضح المسؤول الأوروبي أنه «تم التفاهم بصدد هذه القضايا». وأكد أن «العراق القوي سيكون له تأثير كبير في المنطقة».

من جهته، أكد وزير الخارجية العراقي، خلال المؤتمر الصحافي، أن «العراق طلب من الأمم المتحدة دعم العملية الانتخابية»، منوهاً «بدعم الاتحاد الأوروبي لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر». وأكد حسين أن «موضوع اللاجئين العراقيين في الخارج ومنه أوروبا كان محوراً مهماً في المباحثات العراقية مع الاتحاد الأوروبي».

وتعد زيارة ممثل السياسة الخارجية الأوروبي إلى العراق هي الثانية لمسؤول أوروبي كبير، وتأتي بعد أسبوع من زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى العراق التي استمرت 3 أيام شارك خلالها في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة. كما تأتي هذه الزيارة عشية توقيع العراق أكبر عقد استثماري نفطي يبلغ نحو 27 مليار دولار مع شركة توتال الفرنسية.


العراق أخبار العراق الاتحاد الأوروبي الانتخابات

اختيارات المحرر

فيديو