بارتي المصنفة الأولى عالمياً تودع «أميركا المفتوحة» (فيديو)

بارتي المصنفة الأولى عالمياً تودع «أميركا المفتوحة» (فيديو)

الأحد - 28 محرم 1443 هـ - 05 سبتمبر 2021 مـ
آشلي بارتي (يسار) وشيلبي روجرز (أ.ب)

ودّعت آشلي بارتي، المصنفة الأولى عالمياً، بطولة «أميركا المفتوحة للتنس» بعد الخسارة بشكل مفاجئ 6 - 2 و1 - 6 و7 - 6 أمام الأميركية شيلبي روجرز في الدور الثالث، أمس (السبت).

وظهرت مؤشرات من البداية على معاناة بارتي المرشحة بقوة للفوز حيث أهدت روجرز كسراً للإرسال في الشوط الثالث بعد خطأ مزدوج وسددت بنجاح أكثر بقليل من نصف عدد ضربات إرسالها الأول، إلى جانب ارتكاب 17 خطأ سهلاً خلال المجموعة الأولى.





واستعادت بارتي، بطلة «ويمبلدون»، مستواها في المجموعة الثانية، وكسرت إرسال اللاعبة الأميركية في الشوط الرابع بضربة أمامية قوية، ثم كررت الأمر ذاته في الشوط السادس مع تراجع أداء روجرز، حسبما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء.

وبعد التقدم 5 - 2 في المجموعة الأخيرة، امتلكت بارتي ضربات الإرسال وبدا أنها ستواصل مشوارها بنجاح في نيويورك، لكن روجرز استفادت من دعم المشجعين الهائل وفازت بأربعة أشواط متتالية، قبل اللجوء إلى شوط فاصل.

ولم تصدق روجرز نفسها عندما حسمت المباراة لتحقق فوزها الأول على بارتي في ست مواجهات.

وقالت روجرز: «لقد حاولت القتال على كل نقطة... تبدو هذه عبارة مكررة وأنا آسفة على ذلك... أنتم رائعون ولا أريد المغادرة». وأضافت اللاعبة الأميركية وسط تحية من الجماهير في استاد «آرثر آش»: «حاولت البقاء في المباراة ولم تكن هناك فرصة لكي تصبح الأمور أسوأ فقد خسرت أمامها في كل مرة سابقة، لذا قمت بتجربة شيء مختلف».


أميركا تنس رياضة

اختيارات المحرر

فيديو