اليوم... ودية الاتفاق تكشف جاهزية بدلاء الباطن

اليوم... ودية الاتفاق تكشف جاهزية بدلاء الباطن

الأحد - 28 محرم 1443 هـ - 05 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15622]
من مباراة الباطن الأخيرة في الدوري أمام الهلال (تصوير: سعد العنزي)

يخوض فريق الباطن مواجهة ودية أمام الاتفاق وذلك ضمن معسكره الحالي في مدينة الدمام الذي يستمر لمدة أربعة أيام تأهباً لمنافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
ويسعى المدرب الصربي لا لاتوفيتش للوقوف على جاهزية لاعبي فريقه وإبقائهم في أجواء المباريات في ظل فترة التوقف الحالية لبطولة الدوري بسبب أيام الفيفا والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022. وسيخسر الفريق خلال فترة الاستعدادات الحالية عدداً من أبرز اللاعبين في صفوفه يتقدمهم الحارس الأورغوياني مارتن كمبانيا والأنغولي فابيو أبرو اللذان التحقا بمنتخبيهما هذه الفترة لخوض المباريات الدولية، إضافة إلى حسين العيسى المعار من نادي الوحدة والملتحق بمعسكر المنتخب الأولمبي السعودي، لكن المدرب يود الاستفادة من فترة التوقف لإعداد اللاعبين البدلاء في كل المراكز والوقوف على إمكانياتهم للاستعانة بهم في بقية مباريات الدوري.
واكتملت صفوف اللاعبين الأجانب في الباطن قبل فترة التوقف الحالية حيث تم تسجيل الأسماء الجديدة التي تم التعاقد معها بعد أن نال النادي شهادة الكفاءة المالية.
وأظهرت الأسماء الجديدة مستوى فنياً لافتاً في مواجهة الهلال التي انتهت بالتعادل السلبي وتحديداً المدافع ماوريسيو أنطونيو وفري أكو بعد أن غابا عن المواجهة الأولى بالدوري ضد الاتفاق.
ومنحت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم ناديا الباطن والفتح يوما إضافيا للاستعداد وفرصة أكبر لاستعادة اللاعبين الدوليين في الفريقين في منتخباتهم مع قرار تأخير مباريات التصفيات لقارة أميركا الجنوبية حيث تم اتخاذ قرار تأجيل المباراة المقررة السبت المقبل إلى الأحد بتاريخ 12 سبتمبر (أيلول) على ملعب نادي الباطن.
وكان مبارك الظفيري نائب رئيس نادي الباطن والمشرف على كرة القدم عبّر ارتياحه لنتيجة التعادل الأخير الذي حصده فريقه أمام الهلال في الرياض ضمن مباريات الجولة الثالثة معتبراً هذه النقطة إيجابية كونها خارج الديار. وأكد أن العمل سيكون مضاعفاً خلال فترة التوقف من أجل ظهور الفريق بصورة أفضل.
وجمع الباطن أربع نقاط مع انقضاء الجولة الثالثة حيث خسر مباراته الأولى ضد الاتفاق ثم فاز على أبها قبل أن يعود من الرياض بتعادل ثمين أمام الهلال حامل اللقب.
وعلى الصعيد الاستثمار والرعايات فقد انضمت «مياه بيرين» للرعاة لتكون سادس الرعاة للفريق الطامح إلى التقدم مبكراً إلى مراكز الوسط والابتعاد عن حسابات الهبوط لدوري الدرجة الأولى في ظل صفقات نوعية عقدتها الإدارة برئاسة ناصر الهويدي مع لاعبين محلين وأجانب في فترة التسجيل الصيفية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو