أوساكا تخسر وتبكي بعد الخروج من «أميركا المفتوحة للتنس»... وأنس جابر تودع البطولة

أوساكا تخسر وتبكي بعد الخروج من «أميركا المفتوحة للتنس»... وأنس جابر تودع البطولة

ألكاراز يصعق تسيتسيباس ويبلغ دور الستة عشر... وميدفيديف يواصل انتصاراته
الأحد - 28 محرم 1443 هـ - 05 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15622]
الشابة فيرنانديز أبكت أوساكا (أ.ف.ب) - ألكاراز أطاح تسيتسيباس (أ.ف.ب)

وجهت الكندية الشابة ليلى فيرنانديز ضربة موجعة للنجمة اليابانية نعومي أوساكا وحرمتها من الدفاع عن لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس المقامة على ملاعب «فلاشينغ ميدوز»، حيث تغلبت عليها 5 - 7 و7 - 6 و6 - 4 ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة. وفجرت فيرنانديز (18 عاماً)، المصنفة الـ73 على العالم، مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على أوساكا المصنفة الثالثة للبطولة، لتتأهل إلى دور الستة عشر للمرة الأولى في بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى.
وستواجه فيرنانديز مهمة صعبة أخرى في دور الستة عشر، حيث تواجه النجمة الألمانية أنجليك كيربر، المتوجة بلقب البطولة عام 2016. والتي تأهلت بالفوز على الأميركية سلون ستيفنز 5 - 7 و6 - 2 و6 - 3. وتجدر الإشارة إلى أن فيرنانديز، المتوجة بلقب فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) لفئة الناشئين عام 2019. قد دخلت للمرة الأولى ضمن المراكز الـ100 الأولى بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات قبل عام واحد.
وكانت أوساكا قد تأهلت إلى الدور الثالث دون عناء، حيث انسحبت الصربية أولغا دانيلوفيتش من مباراة الدور الثاني أمامها «لأسباب طبية». وقالت أوساكا التي تساقطت دموعها في مؤتمر صحافي عقب المباراة ووضعت حافة القبعة أمام عينيها: «أشعر أني في هذه اللحظة لا أعرف ماذا أريد أن أفعل. بكل أمانة لا أعرف متى سألعب مباراتي المقبلة في التنس». وأضافت اللاعبة اليابانية: «أعتقد أني سأحصل على راحة من اللعب لبعض الوقت».
وتظهر أوساكا في بطولة كبيرة لأول مرة منذ الانسحاب من فرنسا المفتوحة هذا العام، لكن عودتها إلى «فلاشينغ ميدوز» لم تكتمل بالشكل المطلوب، وغادرت الملعب، عقب الهزيمة، بعدما فقدت هدوءها في الشوط الفاصل للمجموعة الثانية. وألقت أوساكا مضربها على الأرض مرتين بسبب شعورها بالإحباط من حصول فرنانديز على خمس نقاط متتالية في الشوط الفاصل، وسط أداء رائع من اللاعبة الكندية الشابة.
وأنهت البلجيكية إليسي ميرتنز، المصنفة 15 للبطولة، مشوار النجمة التونسية أنس جابر في البطولة وتغلبت عليها 6 - 3 و7 - 5. وصعدت ميرتنز بذلك إلى دور الستة عشر للمرة الرابعة على التوالي في بطولة أميركا المفتوحة. واحتاجت ميرتنز إلى ساعة واحدة و28 دقيقة للتغلب على أنس جابر المصنفة 20 للبطولة.
وشهدت منافسات الدور الثالث في وقت سابق أيضاً فوز الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة للبطولة على الروسية داريا كستكينا 6 - 4 و6 - 2 والتشيكية بربورا كريتشيكوفا المصنفة الثامنة للبطولة على الروسية كاميلا رحيموفا 6 - 4 و6 - 2. وافتتحت النجمة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة 12 للبطولة منافسات الدور الثالث بالفوز على الكازاخستانية إلينا رايباكينا 7 - 6 و4 - 6 و6 - 3 كما تغلبت الإسبانية غاربين موغوروزا المصنفة التاسعة للبطولة على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 6 - 4 و3 - 6 و6 - 2.
ولدى الرجال ودع الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت منافسات البطولة بعدما تغلب عليه الكندي فيليكس أوجه الياسيم 6 - 3 و6 - 4 و4 - 6 و3 - 6 و6 - 3 ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة. وتأهل الياسيم، المصنف 12 للبطولة، بذلك إلى دور الـ16 للمرة الثالثة في بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى خلال هذا الموسم.
وفي وقت سابق، أطاح الإسباني كارلوس ألكاراز بالنجم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف الثالث للبطولة، من الدور الثالث، حيث تغلب عليه 6 - 3 و4 - 6 و7 - 6 وصفر - 6 و7 - 6. وذكرت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين أن ألكاراز (18 عاماً) حقق أكبر انتصار في مسيرته بعدما فاز على تسيتسيباس المصنف الثالث على العالم، وأصبح أصغر لاعب يصل إلى الدور الرابع بإحدى بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى منذ عام 1992.
وصعد النجم الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني للبطولة إلى دور الستة عشر بفوزه على الإسباني بابلو أندوخار 6 - صفر و6 - 4 و6 - 3. ورفع ميدفيديف عدد انتصاراته إلى 14 مقابل هزيمتين فقط منذ بطولة ويمبلدون، وقد توج مؤخراً بلقب بطولة تورونتو للأساتذة ووصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة سينسيناتي.


أميركا تنس

اختيارات المحرر

فيديو