قالوا

قالوا

السبت - 27 محرم 1443 هـ - 04 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15621]

«إن تجاهل الشركتين الأميركيتين (غوغل وآبل) طلبات السلطات الروسية لإزالة محتوى غير شرعي (تطبيقات المعارض أليكس نافالني) بات ممارسة منهجية... مثل هذا السلوك المتعجرف والانتقائي والتجاهل الواضح للطلبات المتعددة من قبل المؤسسات الروسية المرخصة فيما يتعلق بمحتوى معترف به على أنه متطرف أصبح أمراً غير مقبول».
- المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
«هناك حاجة لإرساء الأمن بطريقة ترضي الجميع. ولا يجب القيام بذلك من جانب دولة أو جيش أو قوات شرطة خاصة... هذه (إجلاء الأجانب من أفغانستان) مسألة لا يمكن أن تتعامل معها تركيا وقطر وحدهما. في المرحلة الأولى قد تستخدم الطائرات العسكرية لإجلاء مواطني الدول المختلفة بعد تنظيف مهابط الطائرات واختبار الوضع على الأرض».
- وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
«إن إضافة (الصين) محطات جديدة تعمل على الفحم تشكل تحدياً هائلا للجهود العالمية من أجل نظافة المناخ... لقد طلبت من المسؤولين الصينيين وقف هذه المشاريع لمنع تقويض قدرة العالم على تحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050».
- جون كيري الموفد الأميركي للمناخ ووزير الخارجية السابق
«عندما يتعلق الأمر بإخراج مواطنين ألمان أو عاملين محليين لا يزالوا موجودين هناك (في أفغانستان) لا يمكننا تجنب أن يكون لدينا حد أدنى من الاتصال بالقيادة السياسية الجديدة في أفغانستان الممثلة في طالبان... وأنا متفق مع رئيسة سلوفاكيا على ضرورة العمل دوليا بضغط كبير للتوصل إلى حلول من أجل إتاحة خروج آمن لهؤلاء الأشخاص».
- الرئيس الألماني فرانك - فالتر شتاينماير


العالم حصاد

اختيارات المحرر

فيديو