مباحثات هاتفية بين إردوغان ومحمد بن زايد لتعزيز العلاقات الثنائية

مباحثات هاتفية بين إردوغان ومحمد بن زايد لتعزيز العلاقات الثنائية

الأربعاء - 24 محرم 1443 هـ - 01 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15618]

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان خلال اتصال هاتفي جرى بينهما أمس العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.
وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن ولي عهد أبوظبي والرئيس التركي تبادلا خلال الاتصال وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
ويأتي الاتصال بعد زيارة وفد إماراتي رفيع المستوى في اغسطس (أب) الماضي إلى تركيا، حيث استقبل الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الوفد الذي ترأسه الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وتركيا، لاسيما التعاون الاقتصادي والتجاري والفرص الاستثمارية في مجالات النقل والصحة والطاقة بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وكان الرئيس التركي قال في مقابلة تلفزيونية على هامش الزيارة إن تركيا والإمارات حققتا تقدما نحو تحسين العلاقات، الأمر الذي قد يؤدي إلى استثمارات إماراتية كبيرة في تركيا، وأضاف «ناقشنا معا نوع الاستثمار الذي يمكن القيام به في أي مجالات».
وعبر إردوغان في ذلك الوقت عن رغبته في إجراء محادثات مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، وتوثيق العلاقات الاقتصادية في المحادثات التي سيجريها رئيسا صندوق الثروة ووكالة دعم الاستثمار.
من جهته، قال أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات في تغريدة أمس الثلاثاء: «اتصال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بالشيخ محمد بن زايد كان إيجابياً وودياً للغاية».
وتابع أن الإمارات تسعى إلى «بناء الجسور وتعظيم القواسم والعمل المشترك مع الأصدقاء والأشقاء لضمان عقود مقبلة من الاستقرار الإقليمي والازدهار لجميع شعوب ودول المنطقة».


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو