مصر: حكم بتغريم محمد رمضان 12.5 مليون جنيه

قضت محكمة مصرية بـ«فسخ العقد بين الفنان المصري محمد رمضان وإحدى شركات الإنتاج التي تعاقد معها لأداء دوره في فيلم (بطل عادي)، وتغريمه 500 ألف جنيه». كما ألزمته المحكمة ذاتها أيضاً بـ«دفع 12 مليون جنيه إلى الشركة المذكورة بحسب التعويض المنصوص عليه بعقد الاتفاق، إضافة إلى المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة».
وذكرت محكمة شمال الجيزة الابتدائية، في حيثيات حكمها، حسب بوابة «أخبار اليوم» الرسمية في مصر، أول من أمس، أنه «ثبت لديها إخلال رمضان بالوفاء بالتزاماته التعاقدية المتمثلة في الامتناع عن أداء الدور الموكل إليه بموجب عقد الاتفاق دون مبرر قانوني».
وذكرت الشركة المدعية في دعواها التي أقامتها أنها «من كبرى شركات الإنتاج الإعلامي والفني في مصر والمنطقة العربية، وبموجب عقد اتفاق تعاقدت مع الفنان رمضان للقيام بدور البطولة للفيلم المزمع إنتاجه من الشركة». وتضمنت بنود العقد «موافقة رمضان على القيام بدور البطولة وقبوله كما هو، والموافقة على بداية تصويره في أي موعد تحدده الشركة، ويُعلن به رمضان دون اعتراض منه، على أن يتقاضى مبلغ 6 ملايين جنيه شاملة الضرائب وضريبة القيمة المضافة».
ووفق الدعوى، فإن «رمضان تسلم دفعة مقدمة على أن يتفرغ تفرغاً كاملاً لأداء المهام المكلف بها بمقتضى العقد، ويلتزم بعدم تعاقده مع أي منتج آخر في أي مجال سينمائي طوال مدة العمل المحددة لتصوير الفيلم خلال عام».