سقوط قتيل وانقطاع الكهرباء عن مليون أسرة أميركية بسبب إعصار «إيدا» (فيديو)

سقوط قتيل وانقطاع الكهرباء عن مليون أسرة أميركية بسبب إعصار «إيدا» (فيديو)

الاثنين - 22 محرم 1443 هـ - 30 أغسطس 2021 مـ
جزء من سقف مبني ينهار في نيو أورلينز بسبب الإعصار «إيدا» (أ.ف.ب)

لقي شخص واحد على الأقل حتفه وانقطع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون عميل في الولايات المتحدة، في الوقت الذي ضرب فيه إعصار «إيدا» جنوب البلاد، أمس (الأحد).

وكانت ولاية لويزيانا، حيث وصل إعصار «إيدا» إلى اليابسة كعاصفة من الدرجة الرابعة في منتصف النهار، الأكثر تضرراً، بحسبما ذكره موقع «باور أوتيدج يو إس» الذي يرصد انقطاعات الكهرباء.





وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 996 ألف أسرة في الولاية، بينما تضرر نحو 36 ألف عميل في ولاية ميسيسيبي المجاورة، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وفي الوقت نفسه، قالت حملة التأهب للطوارئ في المدينة «نولا ريدي»، نقلاً عن شركة كهرباء «إنترجي» المحلية، إن التيار الكهربائي انقطع في نيو أورلينز بأكملها. وكتبت «نولا ريدي» على «تويتر»، أن «المولدات فقط هي التي توفر الطاقة في المدينة حالياً». ويعيش ما يقرب من 400 ألف شخص في نيو أورلينز.

وقالت شركة كهرباء «إنترجي»، إن الإعصار ألحق أضراراً بجميع الخطوط الثمانية التي تقوم بتزويد المدينة بالكهرباء، مضيفة أن أعمال الإصلاح جارية ولكن من غير المتوقع أن يتم استعادة الطاقة سريعاً.





من ناحية أخرى، تم الإبلاغ عن تسجيل أول حالة وفاة مرتبطة بالعاصفة في منطقة برايريفيل، الواقعة جنوب مدينة باتون روج، عاصمة ولاية لويزيانا. وأعلن مكتب مدير الشرطة المحلية عن حالة الوفاة على موقع «فيسبوك»، موضحاً أن الضحية لقت حتفها، مساء الأحد، إثر سقوط شجرة.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد، وقوع «كارثة كبرى» في ولاية لويزيانا بعد أن ضربها الإعصار «إيدا»، مشيراً إلى أنه أمر بتقديم مساعدات اتحادية لدعم جهود مواجهة الإعصار.

وقال البيت الأبيض «المساعدات يمكن أن تشمل منحاً للإسكان المؤقت وإصلاح المنازل وقروضاً منخفضة الفائدة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، وغيرها من البرامج لمساعدة الأفراد وأصحاب الشركات على التعافي من آثار الكارثة».


أميركا أخبار أميركا إعصار

اختيارات المحرر

فيديو