الاستقلال يعاني من الأزمة المالية و«رحيل قائدي» قبل «الهلال»

بعد أيام قليلة من رحيل مهدي قائدي مهاجم فريق استقلال طهران الإيراني وأبرز لاعبيه الشبان لخوض تجربة احترافية مع فريق شباب أهلي دبي الإماراتي، سارعت إدارة نادي الاستقلال لتعويض رحيله بالتعاقد مع المخضرم أمين قاسمي نجاد قبل أسبوعين من المواجهة المرتقبة بين الفريق الإيراني ونظيره الهلال السعودي في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.
وانتقل ابن الـ22 عاماً صوب فريق شباب الأهلي الإماراتي وشارك معه في مباراة عجمان في ثاني جولات دوري الخليج العربي الإماراتي والتي كسبها فريقه بهدف وحيد دون رد.
وقائدي هو واحد من أبرز لاعبي الفريق الإيراني الذين عانوا من المشاكل المادية التي تواجه النادي الإيراني هذه الأيام، وأدت صفقة بيعه لغضب عارم بين أنصار الفريق الباحث عن اقتناص بطاقة التأهل أمام الهلال السعودي المدجج بصفقاته الكبيرة هذا الصيف.
ويعتبر البديل الذي تعاقدت معه إدارة النادي الإيراني «أمين قاسمي نجاد» أحد الهدافين في الدوري الإيراني رغم تقدم سنه، حيث بحث الاستقلال عن لاعب بديل للمهاجم المالي شيخ دياباتي أحد أبرز لاعبي الفريق وهدافه في البطولة الآسيوية.
وبعد رحيل قائدي عن صفوف الفريق، بدأت تطفو على السطح مشكلة بين مسعود ريجي لاعب خط وسط الفريق وإدارة ناديه التي أشارت إلى عدم توصلها إلى اتفاق مع اللاعب لتجديد عقده بسبب مطالباته المالية الكبيرة، قبل أن يوضح ريجي عبر حسابه الرسمي في موقع «إنستغرام» بأن أحاديث رئيس النادي غير صحيحة، مؤكداً أنه يحترم الفريق، وأمام هذا الحراك بين الطرفين تبدو مسألة رحيله عن الفريق مسألة وقت خاصةً في ظل امتلاكه لعروض مقدمة من عدد من الفرق الإيرانية.
ونجحت إدارة النادي الإيراني التي تعيش أزمة مالية كبيرة تزامنت مع نهاية عقود عدد من اللاعبين البارزين في صفوف الفريق، في تجديد عقد الحارس سيد حسيني لمدة موسمين، بالإضافة للتعاقد مع على رضا رضائي حارس المرمى الشاب بعقد يمتد لموسمين.
كما تمكنت إدارة النادي الإيراني من تجديد عقد المدافع سيفاش يزادي لمدة عامين، بعد أن شارف عقده على النهاية وكان من الأسماء المرشحة للرحيل في حال عدم توصله لاتفاق مع إدارة ناديه.
يذكر أن فريق استقلال طهران ودع موسمه المحلي في إيران بخسارة نهائي كأس إيران أمام منافسه فولاذ خوزستان الإيراني بركلات الترجيح بعد نهاية الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي دون أهداف وذلك في ختام منافسات الموسم الكروي الإيراني.
ويواجه فريق استقلال طهران الإيراني فريق الهلال يوم 14 سبتمبر (أيلول) المقبل في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا في مباراة ستقام على أرض محايدة تم تحديدها «مدينة دبي الإماراتية» على ملعب نادي الوصل. وتقام مواجهة الهلال مع نظيره استقلال طهران الإيراني بنظام خروج المغلوب وذلك بعد ثلاث جولات من بدء منافسات دوري المحترفين السعودي، فيما أسدل الستار على منافسات الموسم الكروي في إيران بينما ما زال فريق استقلال طهران الإيراني يواصل تدريباته حتى موعد المباراة المرتقب.