قالوا

قالوا

السبت - 20 محرم 1443 هـ - 28 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15614]

«الإجلاء العسكري انتهى الآن، لكن عملنا سيتواصل ولمدة طويلة حتى ننقل جميع من نضطلع بالمسؤولية حيالهم في أفغانستان، إلى مكان آمن، ولذلك ستدخل عمليتنا للإغاثة مرحلة جديدة اليوم... الاتصال مستمر بالألمان الذين ما زالوا في أفغانستان، الحكومة تعمل على دعمهم من خلال رحلة مغادرة منظمة».
وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس


سنواصل هذه العملية (عملية إجلاء رعاياها والمواطنين الأفغان من كابُل) ونحن الآن نقترب من نهايتها على أي حال... رغم الهجوم الذي كنا نتوقعه... وسنحافظ على هذه الوتيرة حتى اللحظة الأخيرة لكن الواضح أن ما يظهره هذا الهجوم هو أهمية مواصلة هذا العمل بأسرع ما يمكن وبفاعلية قدر الإمكان في الساعات المتبقية أمامنا، وهذا ما سنفعله».
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون


«الأزمة في العلاقات بين البلدين (المغرب والجزائر) قديمة لأن اتحاد المغرب العربي مشلول والعلاقات بين الرباط والجزائر... الكل يعرف أنها في أزمة... الدبلوماسية تستطيع القيام بعملها بهدوء حتى تعود الأمور بين البلدين ونتجاوز الأزمة الحاصلة الآن. ومهما كانت الأزمات فسيوجد لها حل».
وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد


«أعرف أن الجماهير تشعر بخيبة أمل عندما تخسر على أرضك. يجب أن يكون هناك ردة فعل. لكن هذا مشروع سيحتاج لبعض الوقت. يمكنك أن ترى وتتحدث عن تعاقداتنا والفريق الشاب الذي نملكه، ولا يمكن أن يحدث التطوير والتحسن بين عشية وضحاها».
الإسباني ميكيل آرتيتا، مدير الكرة بنادي الأرسنال الكروي اللندني


اختيارات المحرر

فيديو