تقرير: وزارة الخارجية الأميركية تعرضت لهجوم إلكتروني

تعرضت وزارة الخارجية الأميركية مؤخراً لهجوم إلكتروني وصدرت إخطارات عن «خرق خطير محتمل»، حسبما أفادت شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، أمس (السبت).
ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء اليوم (الأحد)، أنه ليس من الواضح متى تم اكتشاف الهجوم الإلكتروني، لكن يُعتقد أنه حدث قبل أسبوعين.
ونقلت المراسلة جاكي هاينريش بشبكة «فوكس نيوز»، عبر سلسلة تغريدات بموقع «تويتر» أن القيادة الإلكترونية بوزارة الدفاع هي من أصدرت الإخطارات.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في بيان: «الوزارة تأخذ مسؤوليتها بجدية لحماية معلوماتها وتتخذ باستمرار خطوات لضمان حماية المعلومات». وتابع: «لأسباب أمنية، لسنا في وضع يسمح لنا بمناقشة طبيعة أو نطاق أي حوادث أمن إلكتروني مزعومة في هذا الوقت».
وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد حذر الشهر الماضي من أن هجوماً إلكترونياً كبيراً على الولايات المتحدة يمكن أن يؤدي إلى «حرب حقيقية» مع قوة كبرى.
وتصدّر الأمن الإلكتروني جدول أعمال إدارة بايدن بعد سلسلة من الهجمات البارزة على كيانات منها شركة «سولارويندز» لإدارة الشبكات، وشركة «كولونيال بايبلاين» لخطوط أنابيب الوقود، وشركة «جيه بي إس» لمعالجة اللحوم، وهي هجمات ألحقت ضرراً كبيراً بالولايات المتحدة. وأثّر بعض الهجمات على إمدادات الوقود والغذاء في مناطق من الولايات المتحدة.