بيونغ يانغ تنتقد واشنطن وسيول بسبب مناورات عسكرية مشتركة

بيونغ يانغ تنتقد واشنطن وسيول بسبب مناورات عسكرية مشتركة

الثلاثاء - 2 محرم 1443 هـ - 10 أغسطس 2021 مـ
طائرات عسكرية تظهر في قاعدة أميركية بكوريا الجنوبية (إ.ب.أ)

انتقدت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اليوم (الثلاثاء) كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لمضيها قدما في المناورات العسكرية المشتركة، قائلة إن تلك التدريبات «توضح سياسة واشنطن العدائية»، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وصرحت كيم يو جونغ بذلك في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية حيث بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبا أوليا اليوم في الفترة التي تسبق التدريبات العسكرية الصيفية الرئيسية الأسبوع المقبل، وفقاً لما نقلته وكالة «يونهاب» للأنباء.



وقالت كيم «إن الجيشين الأميركي والكوري الجنوبي أطلقا في النهاية مناورات عسكرية مشتركة تزيد من تسهيل عدم الاستقرار». وأضافت: «نعرب عن أسفنا الشديد إزاء عمل الخيانة هذا من قبل سلطات كوريا الجنوبية». وتابعت: «سنعزز دفاعنا الوطني وقدراتنا الوقائية القوية للرد بسرعة على أي عمل عسكري».

ومن المقرر أن تركز التدريبات التي تستمر 11 يوما وتبدأ الاثنين المقبل على المحاكاة المعلوماتية. وقبل ذلك، سيكون هناك أربعة أيام من التدريب المشترك على إدارة الأزمات.

ولدى الولايات المتحدة 28 ألفا و500 جندي يتمركزون في كوريا الجنوبية كرادع ضد تهديدات كوريا الشمالية.

وكانت كوريا الشمالية حذرت كوريا الجنوبية من مناورات جديدة مع الولايات المتحدة في بداية الشهر الجاري. وجاء التحذير بعد أيام فقط من استعادة قنوات الاتصال بين الكوريتين.



كوريا الشمالية أخبار كوريا الجنوبية النزاع الكوري الولايات المتحدة كوريا الشمالية

اختيارات المحرر

فيديو