السلطات الأميركية تحدد هوية مهاجم البنتاغون

السلطات الأميركية تحدد هوية مهاجم البنتاغون

الخميس - 27 ذو الحجة 1442 هـ - 05 أغسطس 2021 مـ
أوستن وليامز المتهم بطعن شرطي على بعد أمتار من مدخل مبنى البنتاغون (أ.ب)

أعلنت السلطات الأميركية، أمس الأربعاء تحديد هوية المهاجم الذي أقدم على قتل شرطي على بعد أمتار قليلة من مبنى البنتاغون الذي وُضع لفترة وجيزة في حال تأهب قصوى.

وقال بيان صادر عن مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» إن أوستن ويليامز لانز المتحدر من ولاية جورجيا والبالغ 27 عاماً نزل من حافلة صباح الثلاثاء وقام بطعن الشرطي جورج غونزاليس بسكين على بعد أمتار من مدخل مبنى البنتاغون المحصن أمنياً.


وأضاف: «أعقب ذلك عراك قام خلاله المتهم بالتسبب بجروح قاتلة لغونزاليس قبل أن يطلق النار على نفسه بسلاح الشرطي».

وأشار مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى تدخل عناصر شرطة آخرين بعد ذلك وأن لانز قتل في موقع الحادث. ولم يحدد البيان إن كان بقية عناصر الشرطة قد أطلقوا النار على لانز أيضاً، لكن شهوداً أفادوا عن سماع رشقات نارية.

ونقل غوانزاليس إلى المستشفى لكنه توفي متأثراً بجراحه.


ولم يذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي أي دافع وراء الاعتداء، لكن لانز يملك سجلاً حافلاً من الاعتقالات وارتكاب الجرائم وعمليات السطو وسبق أن هاجم شرطياً، وفقاً لتقارير إخبارية محلية في جورجيا.

وبحسب صحيفة أتلانتا جورنال - كونستتيوشن فإن لانز كان طليقاً بكفالة وأمر قاضٍ بتقييم صحته العقلية.


وأمر وزير الدفاع لويد أوستن الذي لم يكُن في المبنى وقت الحادث، بتنكيس الأعلام في البنتاغون تكريماً للشرطي، وقال في بيان إنّ «هذا الشرطي مات أثناء أداء واجبه، حيث كان يحمي عشرات آلاف الأشخاص الذين يعملون في البنتاغون يومياً أو يزورونه».

وكان أوستن ورئيس الأركان الجنرال مارك ميلي موجودين في البيت الأبيض لعقد اجتماع أسبوعي مع الرئيس جو بايدن.


أميركا أخبار أميركا

اختيارات المحرر

فيديو