انطلاق أول دوري في السعودية للكرة الطائرة النسائية

انطلاق أول دوري في السعودية للكرة الطائرة النسائية

الخميس - 27 ذو الحجة 1442 هـ - 05 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15591]
أحلام العمري (الشرق الأوسط)

تشهد السعودية اليوم انطلاق أول بطولة للكرة الطائرة النسائية، في حدث رياضي فريد يستهدف إنتاج دوري قوي، وتكوين منتخب المستقبل للسيدات، والمشاركة في البطولات والمحافل الدولية المقبلة.

وتبدأ البطولة بمواجهات المجموعة الأولى المقررة إقامتها على صالة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض؛ حيث يلتقي فريق «فينيكس» مع «إيليت»، فيما يواجه النصر نظيره «لينك» في المباراة الثانية.

وحرصت اللجنة النسائية في الاتحاد السعودي للكرة الطائرة برئاسة أحلام العمري على توفير عوامل النجاح كافة؛ من الأطقم الفنية والإدارية والصالات التي تلعب عليها الفرق، من أجل ظهور هذه البطولة بالشكل المطلوب، بالإضافة إلى التشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية من «كوفيد19».

يذكر أن تصفيات المناطق تقام خلال الفترة من 5 أغسطس (آب) الحالي حتى الـ21 منه، حيث ستكون البداية من الرياض، ثم جدة (المجموعة الكبرى)، وذلك بمشاركة 7 فرق؛ هي: «بلو جايز1»، و«بلو جايز2» و«بلو كليكرز»، و«أوشين»، و«فلامينقو»، و«تقنية جدة»، و«سويفت»، على أن تختتم مرحلة التصفيات عبر المنطقة الشرقية، والتي ستشهد تنافساً بين 3 فرق؛ هي: «نادي الاتفاق»، و«أكاديمية الاتفاق»، و«قمم الشرقية».

يذكر أن فريقين يتأهلان عبر تصفيات كل منطقة، على أن تنطلق المرحلة النهائية في 9 سبتمبر (أيلول) المقبل بالرياض بمشاركة 6 فرق من المناطق كافة.


السعودية المرأة

اختيارات المحرر

فيديو