استمرار انكماش نمو قطاع الخدمات الهندي الشهر الماضي

استمرار انكماش نمو قطاع الخدمات الهندي الشهر الماضي

الأربعاء - 26 ذو الحجة 1442 هـ - 04 أغسطس 2021 مـ

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم (الأربعاء) استمرار انكماش نمو النشاط الاقتصادي لقطاع الخدمات في الهند خلال الشهر الماضي ولكن بوتيرة أقل من الشهر السابق عليه.
وارتفع مؤشر "آي.إتش.إس ماركيت" لمديري مشتريات قطاع الخدمات خلال يوليو(تموز) الماضي إلى 4. 45 نقطة، مقابل 2. 41 نقطة خلال يونيو (حزيران) الماضي، ليستمر المؤشر أقل من مستوى 50 نقطة، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
يذكر أن قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة تشير إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط.
وأبقى أداء قطاع الخدمات الذي يمثل أكثر من نصف إجمالي الناتج المحلي للهند على المؤشر المجمع لمديري المشتريات أقل من 50 نقطة الشهر الماضي مسجلا 2. 49 نقطة، بحسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء.
وكان مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع في الهند، الصادر الأسبوع الماضي، بمثابة نقطة الضوء الوحيدة حيث ارتفع المؤشر إلى أكثر من 50 نقطة خلال الشهر الماضي.
وقالت "بلومبرغ" إن البيانات الأخيرة تعزز الشكوك في قدرة الاقتصاد الهندي على مواصلة التعافي في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد في بعض أجزاء البلاد. كما أن هذه الأوضاع يمكن أن تزيد الضغوط على لجنة السياسة النقدية في بنك الاحتياط الهندي (المركزي) لكي تبقي على أسعار الفائدة الحالية دون تغيير خلال اجتماعها المقرر يوم الجمعة المقبل بهدف تعزيز النمو الاقتصادي.


الهند اقتصاد الهند

اختيارات المحرر

فيديو