ارتفاع الذهب بفعل ضعف الدولار

ارتفاع الذهب بفعل ضعف الدولار

في ظل ترقب لبيانات الوظائف الأميركية
الأربعاء - 26 ذو الحجة 1442 هـ - 04 أغسطس 2021 مـ

ارتفع الذهب اليوم (الأربعاء) بدعم من الدولار الضعيف لكن المعدن النفيس ظل في نطاق ضيق؛ إذ يترقب المستثمرون مؤشرات من بيانات الوظائف الأميركية بشأن تعافي سوق العمل.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1813.31 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:19 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 1816 دولارا.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق لدى أواندا لمنطقة آسيا والمحيط الهادي إنه يبدو أن الذهب في وضع الانتظار والترقب، وذلك حسبما نشرت وكالة أنباء "رويترز". وأضاف "تحرك سعر الذهب يظل متماسكا لكنه إيجابي من الناحية الهيكلية وأعتقد أن ذلك يشير إلى المزيد من المكاسب مستقبلا. تشير المتوسطات المتحركة في 100 و200 يوم إلى اختراق قادم واعتقد أن البيانات الأميركية المقرر صدورها يوم الجمعة ستكون حافزا".

وقد يمهد التقرير الوطني للتوظيف الذي تصدره "إيه.بي.دي" المتخصصة في معالجة بيانات الوظائف، والمقرر صدوره في وقت لاحق اليوم، الساحة لبيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية المرتقبة بشدة والمقرر صدورها يوم الجمعة.

وقالت ميشيل بومان عضو مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي أمس (الثلاثاء) إن سوق العمل ستستغرق وقتا للتعافي من تأثيرات الجائحة وإن ثمة المزيد لفعله للاقتصاد لكي يعود كليا إلى مساره.

وعبرت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو عن وجهات نظر مماثلة.

والدولار عالق قرب أدنى مستوياته في الآونة الأخيرة مقابل عملات أخرى.

وتسببت تعليقات تميل إلى التيسير النقدي صادرة عن جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي قال فيها إن زيادات أسعار الفائدة "أمر بعيد"، إلى دفع الذهب للارتفاع بأكثر من واحد في المئة بينما نزل الدولار لأقل مستوى في شهر.

وتقلص أسعار الفائدة المنخفضة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضة 0.4 في المئة إلى 25.64 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين والبلاديوم 0.2 في المئة إلى 1051.17 و2652.99 دولار على الترتيب.


العالم الذهب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة