قوات جوية مصرية بالإمارات للمشاركة في تدريبات «زايد 3»

قوات جوية مصرية بالإمارات للمشاركة في تدريبات «زايد 3»

الأربعاء - 26 ذو الحجة 1442 هـ - 04 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15590]
القوات المصرية المشاركة في «زايد-3» (لصفحة المتحدث العسكري المصري)

تشارك قوات جوية مصرية، في تدريبات عسكرية مع الإمارات، باستخدام طائرات مقاتلة متعددة المهام من مختلف الطرازات، وتستمر فعالياتها لعدة أيام.
ووفق بيان صادر عن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، مساء أول من أمس، فقد وصلت عناصر من القوات الجوية المصرية إلى قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في التدريب المشترك الجوي ‏المصري الإماراتي (زايد - 3)، في إطار الخطة السنوية للتدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة مع الدول الصديقة ‏والشقيقة.
تتضمن المراحل الأولى للتدريب، وفق البيان المصري، عقد مجموعة من المحاضرات لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل ‏الخبرات التدريبية وكذلك تنفيذ طلعات التدريب على مهام العمليات للقوات المشاركة، بهدف صقل مهارات القوات المشاركة من الجانبين وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد ‏لتنفيذ المهام المشتركة وإدارة العمليات الجوية باستخدام أحدث أسلحة الجو بكفاءة عالية تحت ‏مختلف الظروف.
وأكد المتحدث أن التدريب المصري الإماراتي، يأتي في ضوء دعم وتعزيز التعاون العسكري والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة ‏المصرية والإماراتية من خلال تنفيذ العديد من التدريبات المشتركة في مختلف التخصصات الجوية ‏والبحرية والبرية لصقل مهارات العناصر المشاركة لكلا البلدين.


مصر أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو