كاريلي يختبر جاهزية لاعبيه بودية فارازدين الكرواتي اليوم

كاريلي يختبر جاهزية لاعبيه بودية فارازدين الكرواتي اليوم

يختتم مواجهاته في معسكر النمسا بمواجهة الدحيل الجمعة المقبل
الثلاثاء - 25 ذو الحجة 1442 هـ - 03 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15589]
لاعبو الاتحاد خلال تدريباتهم اللياقية أمس (الشرق الأوسط)

يخوض فريق الاتحاد ثالث مواجهاته الودية في معسكره المقام بالنمسا، وذلك أمام فريق فارازدين الكرواتي مساء اليوم. وينتظر أن يعتمد البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الفريق، على مشاركة معظم لاعبي الفريق للوقوف على جاهزيتهم للمواجهات الرسمية التنافسية.
وخاض الاتحاد مواجهتين وديتين بتشكيلتين مختلفتين، حرص كاريلي خلالهما على مشاركة اللاعبين كافة للوقوف على جاهزيتهم للمباريات التنافسية، وذلك عندما واجه فريقي غريستهوفر وغراتزر أي كاي النمساويين، محققاً الفوز في الأولى بنتيجة (9-0)، والفوز في الثانية بنتيجة (3-2)، في الوقت الذي سيختتم فيه الفريق معسكره الخارجي بمواجهة الدحيل ودياً الجمعة المقبل. وتوجهت بعثة الاتحاد إلى مدينة باد والترسدورف النمساوية لخوض المرحلة الثانية من معسكر الفريق الإعدادي الخارجي التي سيخوض خلالها المواجهتين الوديتين المدرجتين في البرنامج الإعدادي للفريق، قبل أن يحزم اللاعبون حقائبهم الجمعة، ويعودون إلى مدينة جدة، معقل النادي.
ويستهل الاتحاد مواجهاته في الموسم الرياضي بلقاء الفيحاء، ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في الـ11 من أغسطس (آب) الحالي، ثم يواجه بعدها الرائد، ضمن منافسات الجولة الثانية، قبل أن تغادر بعثة الفريق للمغرب تأهباً لمواجهة الرجاء المغربي في نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية). وينتظر أن ينضم الثنائي أحمد حجازي وسعود عبد الحميد إلى تدريبات الفريق الاتحادي مع انطلاقة تحضيرات الفريق بمعقل النادي بجدة، عقب نهاية مشاركتهما مع منتخبي مصر والسعودية في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).
ويتطلع الاتحاديون لبداية مثالية لموسم رياضي جديد، يعانق خلاله الفريق منصات التتويج بتحقيق لقب البطولة العربية، في ظل ابتعاد الفريق عن تحقيق الألقاب في السنوات الأخيرة، ولإنعاش خزينة النادي بمبلغ مالي جيد، يتمثل في الجائزة التي سيتحصل عليها الفائز بـ«الكأس العربية» البالغة 6 ملايين دولار.
وتوج بلقب النسخة الماضية من البطولة فريق النجم الساحلي التونسي، عقب فوزه بهدفين مقابل هدف على فريق الهلال السعودي في المباراة التي أقيمت في «استاد هزاع بن زايد» بمدينة العين الإماراتية.
وفرض المدرب كاريلي، يوم أمس، حصتين تدريبيتين على لاعبي الفريق، تركزت الأولى على الجانب البدني، بتدريبات منوعة في صالة الحديد، بينما جرى تطبيق عدد من الجمل التكتيكية والفنية في الحصة الثانية على الملعب الرئيسي للتدريب. وحرص كاريلي على توجيه اللاعبين لعدد من الأمور الفنية التي وقعوا بها خلال المواجهتين الوديتين الماضيتين، في الوقت الذي يواصل فيه رصد عطاء كل لاعب على حدة، عبر أجهزة قياس دقيقة توضح المعدل اللياقي لكل لاعب وجاهزيته للمباريات التنافسية.
ومن جهة أخرى، تتجه إدارة الاتحاد لاستكمال الاشتراطات والمعايير كافة المتعلقة باستخراج شهادة الكفاءة المالية خلال الأيام القليلة المقبلة، وإغلاق مطالبات أندية الفيصلي والقادسية والاتفاق، لتجنب أي عقوبات تصدر على النادي، في الوقت الذي تجرى فيه مباحثات مستمرة مع المدرب كاريلي حيال قائمة الفريق للموسم الرياضي الجديد، إلى جانب الخيار الأجنبي الذي ينوي استبداله، في حال التوجه لحسم صفقة المهاجم، ويعد الأقرب للرحيل غاري رودريغيز.
ودعمت إدارة الاتحاد صفوف الفريق بالبرازيلي إيغور كورونادو، بصفته بديلاً للمحترف الصربي ألكسندر بريغوفيتش، إلى جانب تجديد عقد الحارس راكان النجار، وتوقيع عقد احترافي مع الحارس أسامة المرمش، في الوقت الذي تعمل فيه على تجديد عقد عبد الحميد، ومناقشة أمر التجديد مع الثنائي البرازيلي مارسيلو غروهي ورمارينهو.
وتمكنت إدارة الاتحاد، بقيادة أنمار الحائلي، خلال الفترة القصيرة الماضية، من تقليص حجم الالتزامات المالية الواقعة على النادي التي تتجاوز الـ140 مليون ريال، وذلك بتسوية مستحقات مالية لأندية ولاعبين ومدربين وموظفين، إلى جانب سداد الرواتب المتأخرة ومبالغ مالية لأطراف أخرى، في سبيل استخراج شهادة الكفاءة المالية لقيد اللاعبين الجدد.
ومن جهة ثانية، ينتظر أن تدشن إدارة الاتحاد، الأسبوع المقبل، الطقم الرسمي للفريق، وذلك بعد توقيع النادي مؤخراً مع شركة إيطالية لتوريد الملابس الرياضية لكامل ألعاب النادي لمدة موسمين، فيما تضمن العقد امتيازات مالية بالتكفل بمعسكر صيفي سنوي للفريق، في الوقت الذي ظهر الفريق بأطقم رياضية خاصة بالمعسكر المقام في النمسا.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو