العاهل الأردني يؤكد أهمية حفظ وحدة العراق

العاهل الأردني يؤكد أهمية حفظ وحدة العراق

بحث مع الحلبوسي مخرجات قمة بغداد الثلاثية
الثلاثاء - 25 ذو الحجة 1442 هـ - 03 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15589]
العاهل الأردني عبد الله الثاني مستقبلاً رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي أمس (أ.ف.ب)

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وقوف بلاده التام إلى جانب العراق وشعبه في الحفاظ على وحدته وتعزيز أمنه واستقراره، ودعم جهود الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب.

وخلال لقاء الملك الأردني، أمس (الاثنين)، في عمّان برئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، جرى بحث مخرجات قمة بغداد الثلاثية، التي عقدت مؤخراً، وسبل ترجمتها على أرض الواقع.

من جهته، أكد رئيس مجلس النواب الأردني عبد المنعم العودات ونظيره العراقي محمد الحلبوسي، أهمية البناء على نتائج القمم الثلاثية التي جمعت العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بما يسهم في تعزيز سبل التعاون والتنسيق في المجالات كافة؛ سعياً نحو تحقيق التكامل الاستراتيجي بين البلدان الثلاثة الشقيقة.

وخلال مباحثات رسمية عقدت في دار مجلس النواب الأردني الاثنين، أكد العودات، أن العلاقات بين البلدين ممتدة وراسخة، مشدداً على أهمية تعزيز التعاون البرلماني وتنسيق المواقف خدمة لمصالح شعبي البلدين.

وأكد، أن القمة الثلاثية الأردنية - العراقية - المصرية تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون المشترك، وفق نظرية الأمن والتعاون التي تضمن أمن واستقرار بلداننا، وترسم خريطة الطريق لمشروعات استثمارية مشتركة تحقق طموحات شعوبنا، وتعزز من قدراتنا على مواجهة الأزمات والتحديات التي تعيشها منطقتنا.

من جهته، أكد رئيس مجلس النواب العراقي أن بلاده ماضية في ترسيخ أمن العراق وفرض السيادة الوطنية ومنع التدخل في شؤونه الداخلية. وأكد الحلبوسي أهمية تطوير التعاون البرلماني خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين وقضايا الأمتين العربية والإسلامية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.


الأردن أخبار العراق

اختيارات المحرر

فيديو