مهرجان لـ«المواطن العالمي» على مدار 24 ساعة حول العالم

مهرجان لـ«المواطن العالمي» على مدار 24 ساعة حول العالم

الثلاثاء - 25 ذو الحجة 1442 هـ - 03 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15589]
بيلي إيليش (رويترز)

يقام مهرجان «المواطن العالمي» في مدن عدة عبر العالم في اليوم نفسه، العام الحالي. وتشمل المدن لاجوس وريو دي جانيرو ونيويورك وباريس ولندن سول ولوس أنجليس وسيدني، ولا يزال هناك المزيد سوف يتم الإعلان عنها، حسب وكالة الصحافة الألمانية.
وطوال يوم الخامس والعشرين من سبتمبر (أيلول)، سوف يقيم فنانون مثل بيلي إيليش وكولد بلاي وجرين داي حفلات موسيقية في إطار المهرجان الذي يروج للمزيد من المشاركة في الكفاح ضد الفقر والأمراض، ويروج لحماية البيئة والمناخ.
وقال وزير الخارجية النيجيري جيوفري أونياما، في بيان صحافي، «مثلما ننفق نحن البشر مليارات الدولارات بحثاً عن عوالم جديدة في الفضاء الخارجي، يعيدنا (مهرجان المواطن العالمي) إلى الأرض بتذكير المجتمع العالمي أن الخير يجب أن يبدأ في الديار، ويجب أن نحافظ على الأرض. الفضاء يمكن أن ينتظر».
ومن المقرر إقامة الحفلات الموسيقية الحية أسفل برج إيفل في باريس، وكذلك في لندن ولوس أنجليس وسنترال بارك في نيويورك التي استضافت حفلات موسيقية مرات عدة في الماضي. ويقول متحدث إنه لا يزال من غير الواضح في أي شكل سوف يشارك الموسيقيون في فعالية العام الحالي، فيما يقوم البعض بالأداء في بث حي وآخرون يظهرون عن بعد.
وسوف تبث الفعاليات مباشرة عبر «يوتيوب» و«تويتر» والقنوات التلفزيونية الدولية للأشخاص الذين لا يستطيعون حضور العروض. وفي مايو (أيار) الماضي، نظمت حركة «المواطن العالمي» حفلاً موسيقياً كبيراً بهدف دعم حملة تطعيم عالمية ضد «كوفيد - 19».


المانيا مهرجان

اختيارات المحرر

فيديو