تونس تتلقى 5.‏1 مليون جرعة لقاح من إيطاليا

تونس تتلقى 5.‏1 مليون جرعة لقاح من إيطاليا

الاثنين - 24 ذو الحجة 1442 هـ - 02 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15588]

تسلمت تونس أمس الأحد 5.‏1 مليون جرعة من اللقاحات الممنوحة كهبة من إيطاليا لمساعدتها في تسريع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا. وكان الرئيس قيس سعيد وسفير إيطاليا في استقبال شحنة اللقاحات التي وصلت تونس، وهي تأتي بعد يومين من تسلم تونس لمليون جرعة من لقاح موديرنا من الولايات المتحدة الأميركية عبر مبادرة «كوفاكس» لمنظمة الصحة العالمية.
وزاد مخزون اللقاحات لدى تونس مع تلقيها مئات الآلاف من الجرعات في شهر يوليو (تموز) الماضي كهبات من عدة دول لمساعدتها في الحد من تفشي الوباء الذي تسبب في أعداد قياسية من الوفيات والمرضى وحالة اكتظاظ شديدة في المستشفيات العمومية. وتسعى السلطات الصحية في تونس وبمشاركة الصحة العسكرية، في تطعيم الملايين من المواطنين عبر حملات مكثفة خلال أسابيع لمنع حصول موجة جديدة من الوباء مع استئناف الدروس في المؤسسات التعليمية في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.
وحتى الآن تم تطعيم 940 ألفا تقريبا بالكامل بين السكان البالغ عددهم 11.6 مليون نسمة. وقد سجلت تونس حوالي 18 ألف حالة وفاة وأكثر من نصف مليون إصابة بفيروس كورونا. وفي فترة ما خلال الشهر الماضي سجلت تونس أسوأ معدل للإصابات في أفريقيا. وخلال عطلة عيد الأضحى افتتحت الحكومة مراكز تطعيم طارئة لكنها لم تكن مستعدة للأعداد الكبيرة التي تقدمت للحصول على اللقاح إذ اضطر الناس للوقوف في طوابير متقاربة دون مراعاة التباعد الاجتماعي ونفدت إمدادات اللقاح.


تونس تونس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة