«الحرس الثوري» ينصب راداراً بمواجهة «التحالف»

«الحرس الثوري» ينصب راداراً بمواجهة «التحالف»

الاثنين - 24 ذو الحجة 1442 هـ - 02 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15588]

نصبت ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني، أمس، راداراً كاشفا للطيران ضمن منطقة المزارع التي تعد أكبر تجمع للإيرانيين بأطراف مدينة الميادين، ضمن القطاع الشرقي من ريف دير الزور.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن خبراء عسكريين من الجنسية الإيرانية، أشرفوا على عمليات تركيب الرادار وتشغيله ضمن المنطقة. وتملك منطقة المزارع أهمية استراتيجية، كونها مرتفعة وتشرف على مدينة الميادين ومناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف شرق الفرات. وانسحبت ميليشيا «أبو الفضل العباس» التابعة للحرس الثوري الإيراني، قبل أسبوعين من نقطة عسكرية تابعة لها تقع بالقرب من منطقة آثار الشبلي بأطراف مدينة الميادين ضمن ريف دير الزور الشرقي، وقامت الميليشيا بتسليم النقطة لحزب الله اللبناني الذي تمركز عناصره فيها وقاموا، بحسب المرصد، بنصب راجمة صواريخ ومضادات أرضية «عيار 23».
وكان «الحرس الثوري الإيراني»، قد عمد قبلها، إلى نقل كمية من الأسلحة والذخائر من أماكن تخزينها في منطقة المزارع بأطراف الميادين، إلى منازل ضمن أحياء مأهولة بالسكان في المدينة، كانت الميليشيا قد استولت عليها وتركزت عملية النقل إلى المنازل المستولى عليها في منطقة «شارع 16» بالمدينة، ما أثار تخوف المدنيين من عملية الاستيلاء واتخاذ الميليشيات الإيرانية لهم كدروع بشرية.


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة