الفيصلي يتسلم حقوق روجيرو ويرفض حلول الاتحاد

الفيصلي يتسلم حقوق روجيرو ويرفض حلول الاتحاد

ميركل يقترب من الرحيل بعد ضم إسماعيل سيلفا
الاثنين - 24 ذو الحجة 1442 هـ - 02 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15588]
فهد المدلج (الشرق الأوسط)

أكدت إدارة نادي الفيصلي تسلمها بقية المستحقات المالية لها من نادي الاتفاق جراء انتقال اللاعب البرازيلي روجيرو كونتيرو الموسم قبل الماضي حيث أودع المبلغ رسمياً في حساب النادي.
وبقيت قضية حقوق الفيصلي على الاتفاق البالغة نحو مليوني ريال تمثل الدفعة الأخيرة من انتقال اللاعب البرازيلي في المداولات لأكثر من عام ووصلت مرحلة متقدمة من التقاضي حتى تم سدادها من قبل إدارة الاتفاق في إطار مساعيها للحصول على الكفاءة المالية وهذا ما تم فعلاً.
ولم يستفد الاتفاق كثيراً من اللاعب روجيرو بعد أن أصيب بعد مباريات قليلة خاضها مع الفريق في الدوري السعودي للمحترفين حيث كانت الإصابة قوية عبارة عن قطع في الرباط الصليبي ألزمته السفر والعلاج في بلاده لمدة عام تقريباً قبل أن يعود للدمام وتتم إعارته من قبل الاتفاق لنادي الخليج الذي مثله في دوري الدرجة الأولى.
وكانت إدارة الفيصلي قد قررت سلك المسار القانوني في قضاياها تجاه عدد من الأندية التي تأخرت في تسديد مستحقات مالية لها بعد أن بدأت في المخاطبات الودية قبل أن توجه القضايا إلى الدائرة القانونية بالنادي لتحصيل المستحقات، التي بلغت أكثر من «11 مليون ريال» تجاه أندية الاتفاق والاتحاد والأهلي.
وبعد أن سدد الاتفاق مستحقات الفيصلي تبقت لدى عنابي سدير مستحقات مالية لدى الاتحاد تصل إلى «7 ملايين ريال» جراء انتقال اللاعبين حمدان الشمراني وعبد العزيز البيشي، فيما تم التفاهم على آلية في وقت لاحق مع نادي الأهلي للحصول على مستحقات انتقال اللاعب يزيد البكر، الذي وقّع مؤخراً لنادي التعاون.
وأكد مصدر مسؤول في نادي الفيصلي لـ«الشرق الأوسط» عدم الموافقة على مبدأ جدولة أو تأجيل أي مستحقات مالية مستحقة حيث إن الهدف هو تحصيل جميع الديون المالية لصالح النادي للحاجة الماسة للوفرة المالية مع الاستحقاقات الجديدة التي تنتظر الفريق في الموسم الجديد، وأبرزها المشاركة في دوري أبطال آسيا عبر دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخ النادي بعد أن حصد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في النسخة الأخيرة.
وبيّن المصدر أن النادي حاول بشتى الطرق التوصل إلى حلول مع الأندية التي لها مستحقات مالية عليها، إلا أن بعضها لم يوفِ بما تم الاتفاق عليه، وبالتالي ليس هناك أي توجه في تأجيل المستحقات.
وأصدرت لجنة الانضباط قراراً بحسم نقاط من نادي الاتحاد في حال لم يوفِ بسداد مستحقات عدة أندية، من بينها الفيصلي حيث حدد 23 أغسطس (آب) موعداً نهائياً للسداد قبل قرار خصم النقاط، الذي سيتم في الموسم الجديد.
وكانت إدارة الاتحاد قد أعلنت التوقيع مع عدد من اللاعبين، أبرزهم البرازيلي كورناد، إلا أنه لا يمكن تسجيله أو تسجيل أي لاعب دون سداد مستحقات الفيصلي والأندية الأخرى والحصول على الكفاءة المالية، بحسب أنظمة وزارة الرياضة التي اعتمدتها لجنة الاحتراف شرطاً أساسياً لتسجيل أي لاعبين جدد.
وعلى صعيد آخر، ينهي فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، اليوم (الاثنين)، برنامج مبارياته الودية خلال معسكره الحالي في صربيا حيث سيواجه فريق عجمان الإماراتي في العاصمة بلغراد، وبعدها سينهي المعسكر بعد أن خاض «4 مباريات» ودية، يهدف من خلالها المدرب الإيطالي باولو تراميزاني إلى الوقوف على جاهزية اللاعبين الفنية وقدراتهم خلال المباريات الودية.
وعمد المدرب الإيطالي إلى الأسماء التي مثلت الفريق في الموسم الماضي حيث كان يهدف إلى الاستقرار على أسماء اللاعبين، واقتصرت التعاقدات الأجنبية على اللاعب البرازيلي إسماعيل سيلفا لاعب الوسط، الذي قد يكون بديلاً للألماني ميركل، الذي غاب عن المباراة الودية الماضية ضد ميتالاك الصربي، والتي كسبها الفيصلي بهدفين نظيفين.
ويعد الفيصلي من أوائل الأندية السعودية التي حصلت على الكفاءة المالية، ما يعني أنه لن يجد أي مصاعب في تسجيل الأسماء الجديدة من اللاعبين المحلين حتى الأجانب مع وجود حرص من قبل الإدارة والجهاز الفني على تضييق دائرة التغييرات بهدف الاستقرار، وكذلك المحافظة على التوازن المالي الذي يمكّن النادي من سداد التزاماته بشكل منتظم.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة