«كاتل» تطلق الجيل الأول من بطارية ليثيوم بآيونات الصوديوم

«كاتل» تطلق الجيل الأول من بطارية ليثيوم بآيونات الصوديوم

الأحد - 23 ذو الحجة 1442 هـ - 01 أغسطس 2021 مـ

كشفت شركة "أمبيركس" التكنولوجية المحدودة (كاتل) الرائدة في صناعة بطاريات ليثيوم أيون للسيارات في الصين، يوم (الخميس) الماضي، النقاب عن الجيل الأول من بطاريات أيونات الصوديوم.
وقال روبن تسنغ رئيس "كاتل"، في حدث الإطلاق عبر الإنترنت، إن كثافة طاقة البطارية يمكن أن تصل إلى 160 واط/ساعة لكل كيلوغرام، ويمكن شحنها خلال 15 دقيقة إلى 80 في المائة بدرجة حرارة الغرفة، وذلك حسبما نشرت وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء.
وحسب الوكالة، تتمتع البطارية بمزايا كثافة الطاقة العالية والشحن السريع والاستقرار الحراري الممتاز والأداء الرائع في درجات الحرارة المنخفضة فضلا عن كفاءة التكامل العالية، وفقا لتسنغ.
من جانبه؛ قال هوانغ تشي سن نائب رئيس معهد البحوث لشركة "كاتل"، إن البطارية تعمل بشكل جيد في تخزين الطاقة والسيناريوهات المختلفة لكهربة النقل، خاصة في المناطق ذات درجات الحرارة المنخفضة للغاية.
وتهدف "كاتل" إلى تشكيل سلسلة صناعية كاملة من بطاريات أيونات الصوديوم بحلول عام 2023، وفقا لما ذكره هوانغ.
يذكر ان المقر الرئيسي لشركة "كاتل" يقع بمدينة نينغده بمقاطعة فوجيان جنوب شرقي الصين، وقد حققت إيرادات بلغت حوالى 50.32 مليار يوان (حوالى 7.79 مليار دولار أميركي) عام 2020، بزيادة 9.9 في المائة على أساس سنوي، وفقا لتقريرها السنوي المقدم لبورصة شنتشن.


الصين Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة