الترفيه البحري في إندونيسيا بدون ضريبة لإنعاش السياحة

الترفيه البحري في إندونيسيا بدون ضريبة لإنعاش السياحة

السبت - 22 ذو الحجة 1442 هـ - 31 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15586]
عمال يساعدون سياحا في تحميل أغراضهم على متن قارب في منتجع جزيرة بالي الإندونيسية (أ.ف.ب)

تعتزم إندونيسيا إعفاء اليخوت والسفن السياحية من ضريبة الرفاهية البالغة نسبتها 75 في المائة، في الوقت الذي يبدو فيه أن أكبر أرخبيل في العالم في طريقه لإنعاش صناعة السياحة وسط الجائحة.
وقال نيلمالدرين نور، رئيس العلاقات العامة في مكتب الضرائب، في بيان السبت، إن السفن المماثلة المشيدة للنقل العام معفاة أيضاً، بينما السفن المستوردة لأغراض أخرى ما زالت عرضة لتلك الرسوم. وأضاف أن الهدف من هذه الخطوة تعزيز السياحة البحرية، حيث إن لديها إمكانات هائلة.
وتستكشف الحكومة طرقاً لتحسين عائدات السياحة فيما تتسبب إعادة ظهور الفيروس محلياً في وقف خطط لإعادة فتح جزيرة بالي التي عانى اقتصادها جراء الجائحة. تبني الحكومة حالياً أكبر ميناء للسفن السياحية لاستيعاب السفن التي يصل طولها إلى 350 متراً (1148 قدماً)، ومن المقرر أن يبدأ تشغيله بحلول نهاية 2023.
كانت وزيرة المالية الإندونيسية سري مولياني أندرواتي، قد قالت مايو (أيار) الماضي، إن الحكومة ستزيد معدل ضريبة القيمة المضافة مع فرض ضريبة جديدة على اللدائن بهدف تعزيز مالية الدولة.
وأضافت أن إندونيسيا تحتاج إلى توسيع قاعدتها الضريبية كجزء من الإصلاحات المالية المستمرة حتى نهاية 2022، في الوقت الذي تعيد فيه بناء أوضاعها المالية بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.
وإندونيسيا صاحبة أكبر اقتصاد في جنوب شرقي آسيا تستهدف تقليص عجز الميزانية خلال العام الحالي إلى 5.7 في المائة من إجمالي الناتج المحلي مقابل 6.1 في المائة خلال العام الماضي.
ومنتصف يونيو (حزيران) الماضي، وسعت إندونيسيا نطاق الإعفاء من ضريبة الرفاهية ليشمل مبيعات السيارات ذات المحركات الأصغر، في محاولة لتعزيز الطلب وسط جائحة «كورونا».
وقال وزير الصناعة أجوس جوموانج كارتاساسميتا، إن الحكومة سوف تواصل تحمل الضريبة الكاملة على مبيعات السيارات الجديدة بسعة محرك تصل إلى 1500 سي سي (سنتيمتر مكعب) حتى أغسطس (آب).
وقال الوزير إن الحكومة سوف تتحمل بعد ذلك نصف الضريبة على المشتريات الجديدة في الفترة من سبتمبر (أيلول) إلى ديسمبر (كانون الأول).


إندونيسيا أخبار إندونيسيا

اختيارات المحرر

فيديو