ذهبية تنس السيدات بين السويسرية بنتشيتش والتشيكية فوندروشوفا

ذهبية تنس السيدات بين السويسرية بنتشيتش والتشيكية فوندروشوفا

الجمعة - 21 ذو الحجة 1442 هـ - 30 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15585]
السويسرية بنتشيتش المرشحة الأبرز لحصد ذهبية تنس السيدات (رويترز)

انحصرت ذهبية تنس السيدات في أولمبياد طوكيو بين السويسرية بليندا بنتشيتش والتشيكية ماركيتا فوندروشوفا، بعد مخالفتهما كل التوقعات بالوصول إلى المباراة النهائية، فيما اكتسح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً نظيره الياباني صاحب الأرض كي نيشيكوري، في طريقه إلى نصف النهائي لملاقاة الألماني ألكسندر زفيريف.
وبعد أن صبّت التوقعات بتتويج بطلة، مثل الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة أولى وحاملة لقب ويمبلدون أو اليابانية ناومي أوساكا صاحبة الأرض، التي أضاءت المشعل الأولمبي، سيشهد نهائي السيدات مواجهة بين بنتشيتش وفوندروشوفا.
وتأهلت بنتشيتش إلى المباراة النهائية بتغلبها على الكازخستانية إيلينا ريباكينا في مباراة ماراثونية 7 - 6 و4 - 6 و6 - 3 في نصف النهائي، فيما تخطَّت فوندروشوفا الأوكرانية إيلينا سفيتولينا السادسة التي كانت أبرز المرشحات للفوز مع خروج المصنفات الثلاث الأوليات، 6 - 3 و6 - 1.
وأضافت بنتشيتش ريباكينا إلى قائمة ضحاياها في طوكيو أبرزهن التشيكية باربورا كرايتشكوفا الثامنة، وبطلة رولان غاروس في ثمن النهائي ووصيفة الأخيرة الروسية أناستاسيا بافليوتشنكوفا في ربع النهائي.
وقالت بنتشيتش التي قد تصبح أول لاعبة سويسرية تفوز بالذهب: «أن أحقق ميدالية؛ فهذا أعظم شيء. حتى الوجود هنا كرياضية في الأولمبياد هو أمر رائع. لا أشعر بالضغط الآن. أنا فقط سعيدة لأنني سأفوز بميدالية». وتأمل أيضاً بنتشيتش أن تضمن ميدالية على جبهة أخرى في زوجي السيدات مع زميلتها فيكتوريا غولوبيك.
وفي منافسات الرجال اكتسح ديوكوفيتش صاحب الأرض كي نيشيكوري 6 - 2. 6 - صفر في طريقه إلى نصف النهائي، حيث يلتقي الصربي المتوّج بعشرين لقباً كبيراً وحامل برونزية بكين 2008 مع الألماني ألكسندر زفيريف المصنف خامسا عالمياً، والفائز على الفرنسي جيريمي شاردي 6 - 4 و6 - 1. وقال ديوكوفيتش بعد الفوز: «أنا سعيد جداً. إنه أفضل أداء لي في البطولة. المباريات ليست أسهل ولكن أدائي يتحسن. قمتُ بذلك مرات عدة في مسيرتي. أعرف أنني من اللاعبين الذين يتحسنون مع التقدم في الأدوار».
وودّع الروسي دانييل مدفيديف المصنف الثاني في أول لقاء له يُقام بالمساء بعد استجابة المنظمين لمطالبه، ولشكوى العديد من اللاعبين على غرار ديوكوفيتش من الطقس الحار والرطوبة العالية.
وبعد أن كان من أول الأشخاص المطالبين بإقامة المباريات مساء، وقال للحكم الأربعاء خلال فوزه على الإيطالي فابيو فونيني: «بإمكاني أن أتوفى من الحرارة العالية وضيق تنفس»، ودّع مدفيديف المشارك تحت علم محايد بسقوطه أمام الإسباني بابلو كارينيو بوستا المصنف 11 عالمياً 6 - 2، 7 - 6 في مباراة ارتكب فيها الكثير من الأخطاء المباشرة (26 مقابل 16 لخصمة). ويلتقي الإسباني في دور الأربعة مع روسي آخر هو كارن خاشانوف الفائز في مباراة مثيرة على الفرنسي أوغو أومبير 7 - 6 و4 - 6 و6 - 3.


اليابان أولمبياد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة