تحذير من زيادة الضغط على النظام الصحي الياباني

تحذير من زيادة الضغط على النظام الصحي الياباني

حاكمة طوكيو تبرئ «الأولمبية» من ارتفاع الإصابات
الجمعة - 21 ذو الحجة 1442 هـ - 30 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15585]

حذر كبير مستشاري الحكومة اليابانية المعني بالوضع الوبائي الخاص بفيروس «كورونا» من زيادة الضغط على النظام الصحي، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، في حين برّأت حاكمة طوكيو «الألعاب الأولمبية» من التسبب بارتفاع الإصابات.

وقال شيجيرو أومي، في اجتماع للجنة بالبرلمان، أمس (الخميس): «إذا لم يتم مشاركة الوعي بالأزمة، قريباً أو لاحقاً سوف يصبح الضغط على النظام الصحي أكثر خطورة».

وبحسب «وكالة الأنباء الألمانية»، سجلت طوكيو، أمس، 3865 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، فيما يعد اليوم الثالث على التوالي الذي يشهد ارتفاعاً لحالات الإصابة. وكانت طوكيو قد سجلت، أول من أمس (الأربعاء)، 3117 حالة إصابة.

وارتفعت حالات الإصابة بالفيروس على مستوى البلاد إلى أكثر من 10000 للمرة الأولى، خلال يوم واحد، نتيجة لتفشي سلالة «دلتا».

وقال أوم: «بخلاف التطعيم، لا توجد كثير من العوامل لخفض حالات الإصابة بالفيروس». وأضاف أن كثيراً من المواطنين أصبحوا يعتادون على الوضع الوبائي، مما ساهم في ارتفاع حالات الإصابة بفيروس «كورونا». وأوضح أن العوامل الأخرى التي تؤدي لزيادة حالات الإصابة بجانب سلالة «دلتا» هي موسم العطلات ودورة الألعاب الأولمبية.

وحثت حاكمة طوكيو، يوريكو كويكي، الشباب على الحصول على اللقاح والبقاء في المنزل واتباع إجراءات مكافحة فيروس «كورونا»، مضيفة: «أنشطة الشباب مفتاح الحد من حالات الإصابة بفيروس (كورونا)». وتابعت: «ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس ليس له صلة بدورة الألعاب الأولمبية».


اليابان فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو