الرويعي: تفاصيل صغيرة وراء خسائرنا الثلاث

الرويعي: تفاصيل صغيرة وراء خسائرنا الثلاث

مساعد مدرب المنتخب السعودي أكد رضاهم «فنياً»
الخميس - 20 ذو الحجة 1442 هـ - 29 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15584]
أحمد الرويعي مساعد مدرب المنتخب السعودي الأولمبي (الشرق الأوسط)

كشف أحمد الرويعي مساعد مدرب المنتخب السعودي الأولمبي أن الخسارة أمام منتخب البرازيل جاءت رغم ظهور الأخضر السعودي بأداء جيد أمام حامل لقب النسخة الأخيرة والمرشح الأبرز لخطف ذهبية الدورة الحالية.
وأشار الرويعي، الذي تواجد في المؤتمر الصحافي بديلاً عن المدرب «سعد الشهري»: قراءتنا كفريق فني للمباراة كانت مناسبة للمنتخب البرازيلي، ولكن هناك جزئيات وتفاصيل في كرة القدم تغير مجرى المباراة.
وأوضح الرويعي أن الأخطاء واردة في كرة القدم، مضيفاً: معالجة جميع الأخطاء الفنية في ظرف يومين ليست سهلة.
وختم مساعد مدرب المنتخب السعودي حديثه: لا نغفل أننا واجهنا منتخبات تملك أسماء كبيرة، ومقتنعون كجهاز فني بمستوى الفريق خلال أولمبياد طوكيو، مضيفاً: الأولمبياد فرصة لاحتكاك لاعبينا بنجوم المنتخبات الأخرى.
من جانبه أوضح خليفة الدوسري مدافع المنتخب السعودي الأولمبي أن المستويات في دورة الألعاب الأولمبية «عالية القوة ورتم اللعب فيها سريع»، مضيفاً في حديثه بالمؤتمر الصحافي: كنا نستحق الفوز في بعض المباريات، ولكن القادم أفضل.
وودع المنتخب السعودي الأولمبي منافسات دورة الألعاب الأولمبية دون تحقيق نتيجة إيجابية، ليواصل رحلة ابتعاده عن دائرة الانتصارات منذ المشاركة الأولى في أولمبياد لوس أنجليس 1984 وحتى مواجهة البرازيل.
ومنذ أولمبياد لوس أنجليس 1984 لم يحقق الأخضر الأولمبي أي انتصار، حيث خسر جميع مبارياته حتى الآن، وكانت الفرصة مواتية له بتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهتي ساحل العاج وألمانيا في ظل ظهور الأخضر السعودي بمستويات مميزة، إلا أن تكرار الأخطاء الدفاعية ساهم بابتعاده عن الفوز.
ويعتبر لقاء الأخضر السعودي مع نظيره البرازيلي يوم أمس هو الثاني بينهما في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، حيث كان أول لقاء في أولمبياد 84، وخسر حينها المنتخب السعودي المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد حمل توقيع ماجد عبد الله.
ومنذ مواجهة البرازيل في الأولمبياد الأول الذي يشهد مشاركة المنتخب السعودي على صعيد منافسات كرة القدم، واصل الأخضر السعودي ابتعاده عن دائرة الانتصارات، حيث واجه في ثاني مبارياته منتخب المغرب وخسر المواجهة أمامه بهدف وحيد دون رد، وفي آخر مواجهاته بدور المجموعات استقبل الأخضر الأولمبي نتيجة تاريخية أمام منتخب ألمانيا بسداسية دون رد.
أما ثاني مشاركات الأخضر الأولمبي، فكانت في دورة الألعاب الأولمبية 1996 التي أقيمت في مدينة أتلانتا الأمريكية فقد حضر الأخضر السعودي في المجموعة الثانية التي ضمت إلى جواره منتخبات فرنسا وإسبانيا وأستراليا.
وكرر المنتخب السعودي الأولمبي ذكرياته غير الجيدة بخسارة جميع مبارياته في الدورة الأولمبية، حيث افتتح مبارياته بخسارة بهدف دون مقابل أمام منتخب إسبانيا، قبل أن يخسر بهدفين مقابل هدف من أمام أستراليا، حيث جاء هدف الأخضر بتوقيع من اللاعب الراحل محمد الخليوي، قبل أن يخسر بذات النتيجة من أمام منتخب فرنسا، حيث سجل هدف الأخضر اللاعب فؤاد أنور.


السعودية الدوري السعودي أولمبياد

اختيارات المحرر

فيديو