طبيب ينصح تمبكتي بارتداء المثبت في التدريبات

طبيب ينصح تمبكتي بارتداء المثبت في التدريبات

لاعب الأخضر سيعود ببرنامج خاص قبل تصفيات المونديال
الخميس - 20 ذو الحجة 1442 هـ - 29 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15584]
حسان تمبكتي سيعود للتدريبات بعد إصابته في مباراة أوزبكستان (الشرق الأوسط)

مُنح حسان تمبكتي لاعب المنتخب السعودي الأول الضوء الأخضر «طبياً» للعودة وبدء التمارين البدنية الخاصة، وذلك بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في مشاركته الأخيرة مع المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023.
وطالب الطبيب المشرف على حالة «تمبكتي» صحياً بضرورة الإبقاء على ارتداء المثبت خلال ممارسة التمارين البدنية في الفترة الحالية، على أن يخضع اللاعب لمزيد من الفحوصات الإضافية في الفترة المقبلة.
وقام تمبكتي يوم أمس بزيارة الطبيب المشرف على حالته الصحية منذ إصابته، وذلك في المستشفى الجامعي بالعاصمة الرياض. وتعرض المدافع الشاب حسان تمبكتي، في مباراة أوزبكستان الأخيرة، لإصابة بليغة، واضطرت المسعفين إلى نقله بشكل عاجل إلى المستشفى، وذلك بعد اصطدام خاطئ من زميله في المنتخب محمد العويس حارس مرمى الأخضر.
وغادر تمبكتي ملعب مرسول بارك عند الدقيقة 77 من عمر مواجهة السعودية ومنتخب أوزبكستان في الجولة الأخيرة، من دور المجموعات في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لـ«مونديال 2022» و«كأس آسيا 2023»، التي نجح فيها الأخضر السعودي بالتأهُّل للدور الحاسم من التصفيات، وضمن مشاركته في بطولة كأس آسيا المقبلة، التي ستُقام في الصين.
وساهمت الإصابة الخطيرة التي تعرض لها اللاعب مطلع يونيو (حزيران) الماضي إلى حرمان اللاعب من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، التي ودع المنتخب الأولمبي يوم أمس المنافسات بعدما حل في مؤخرة ترتيب مجموعته الرابعة، حيث كان تمبكتي أحد الأسماء التي يعول عليها الشهري في قائمته قبل الإصابة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة