الغرق في البحر قاد السعودي بو عريش لرياضة السباحة

الغرق في البحر قاد السعودي بو عريش لرياضة السباحة

الأربعاء - 19 ذو الحجة 1442 هـ - 28 يوليو 2021 مـ
السباح يوسف بو عريش مع الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس الأولمبية السعودية بعد تأهله للأولمبياد

كشف السباح السعودي يوسف بو عريش، الذي يتأهب لبدء مشاركته الأولمبية مساء الأربعاء في سباق 100 متر فراشة، عن أن دخوله عالم رياضة السباحة كان بسبب غرقه في البحر.
وقال بو عريش في حديثه للحساب الرسمي للجنة الأولمبية السعودية «سبب دخولي للسباحة كان بسبب غرقي في البحر، كنت أريد الوصول لوالدي وهو يسبح في المنطقة العميقة، هنا بدأ الحافز عندي بعد ما سألني الوالد عن رغبتي بالذهاب وتعلم السباحة، ومنها انطلقت».
وحول مشاركته في أولمبياد، أوضح أنها «كانت جيدة، لم أحقق أفضل رقم لي فيها، ولكن كنت أطمح دائماً بعد عودتي أني سأحقق رقماً أفضل في البطولة القادمة، وإن شاء الله أكون عند حسن الظن».
وعن شعوره بعد تأهله للمشاركة في محفل عالمي «أولمبياد طوكيو 2020» وتمثيل السعودية، قال «شيء يقشعر له البدن، فأنت تتأهل في أفضل محفل رياضي بالعالم»، مشيراً إلى أن جائحة كورونا أثرت على العالم أجمع «سلباً»، مبيناً أنه «بفضل الله... ثم حكومتنا استطعنا أن نحقق إنجازات، ومنها تأهلنا للأولمبياد».
وختم بو عريش حديثه بالقول «رؤيتي لـ2030 أو ما بعد ذلك أن أكون محققاً رقماً تأهيلياً لوصولي للأولمبياد، وأن أكون أفضل سباح في السعودية مع تحطيم جميع الأرقام القياسية في تخصصي بالسباحة».


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية أولمبياد طوكيو

اختيارات المحرر

فيديو